الإثنين ,22 أكتوبر, 2018 م
الرئيسية أهم الأخبار الرزاز يلوح بخصوص موضوع العفو العام

الرزاز يلوح بخصوص موضوع العفو العام

414

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
اشار رئيس الوزراء الى اهمية المواءمة بين حقوق الانسان وحقوق المتهم المشتكى عليه وحقوق المشتكي، مؤكدا ان القضاء مستقل ولا نتدخل في عمله ' ولكن بروح من التكاملية فنحن بحاجة الى تنسيق وحوار لتفادي انعكاسات بعض القرارات على المجتمع كخروج بعض الاشخاص الخطيرين نتيجة تدخلات او ضغوطات او غيرها'.

وكان الرزاز قد وعد سابقا باعادة النظر في موضوع العفو العام لبعض المحكوم في قضايا جنائية وسياسية ، وخاصة بعض اعتصام امهاتهن امام مجلس النواب لمطالبته باعطاء ابنائهن عفو عام .

كما واشاد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالجهود الكبيرة التي يبذلها جهاز الامن العام في حماية المواطنين وممتلكاتهم، وبفضلها اصبح يشار للاردن على انه واحة الامن والامان على المستوى العالمي.

واكد رئيس الوزراء خلال زيارته اليوم الأحد، الى مديرية الامن العام ولقائه مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود وكبار الضباط، وبحضور وزير الداخلية سمير المبيضين، ان الامن والامان الذي نعيشه جاء نتيجة جهود مضنية في الميدان يبذلها العاملون في القوات المسلحة والامن العام والاجهزة الامنية كافة.

وشدد على اهمية تعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بحزم وعدالة، لافتا الى ان تعزيز هيبة الامن العام وكافة مؤسسات الدولة امر في غاية الاهمية، ويجب ان يكون مصدرها واساسها منظومة القيم والمواطنة الفاعلة وعلاقة الاحترام المتبادل وليس الخوف.

ولفت الى ان الاردن يعيش حالة صحية ونموذجا يحتذى في كيفية تعامل رجل الامن العام مع المواطن بما ينسجم مع متطلبات حقوق الانسان ودور الشرطة المجتمعية، مشيدا بالتجاوب الكبير الذي يلمسه المواطنون في استقبال وادارة مكالمات الطوارىء التي ترد على رقم الطوارىء الموحد 911 والذي يستقبل يوميا نحو 25 الف اتصال.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الاميرة فيكتوريا تزور مدرسة للأونروا بمخيم البقعة

البلقاء اليوم --السلط : زارت سمو الاميرة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا