الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة عودة توفي بعد نقله على "حمار " .. واحلام تنقل للبتراء بطائرة

عودة توفي بعد نقله على "حمار " .. واحلام تنقل للبتراء بطائرة

2336

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
د.عصام الغزاوي

في نهاية شهر ايار عام 2014 تعرض الرقيب في القوات المسلحة عودة الحواتمة الى لدغة افعى سامة بينما كان برفقة اخيه في منطقة محمية الموجب في لواء ذيبان.

إضطر اخيه لتركه والسير الى منطقة يسْتَطيع فيها إلتقاط اشارة الإتصال الهاتفي ليتمكن من ابلاغ اهله واقاربه والدفاع المدني ، وبسبب شدة وعورة المنطقة وتضاريسها الجبلية الصعبة عجزت كوادر الدفاع المدني من الوصول اليه لانقاذه، ولم تثمر كافة المناشدات والاتصالات مع الجهات الرسمية لتحريك طائرة عمودية كي تنقذ حياته بالسرعة المطلوبة.

الى ان تمكن اهالي المنطقة وفرق الدفاع المدني بعد السير في مناطق شديدة الوعورة لمدة خمس ساعات من نقل عودة على ظهر حمار وإيصاله إلى مكان سيارة الإسعاف التي سارت به وهو في حالة غيبوبة لتلقي العلاج في مستشفى الأميرة سلمى في لواء ذيبان، الذي تبين أنه غير مجهز للتعامل مع مثل هذه الحالة، فنُقل الى المدينة الطبية في سيارة اسعاف، وللأسف فشل الاطباء في انقاذ حياته بعد ان استشرى السم في جميع انحاء جسده على خلفية تباطؤ عملية انقاذه التي استمرت لساعات طويلة فأدركته الوفاة ..

لا نعترض على نقل المغنية أحلام في جولة سياحية الى منطقة البتراء على متن طائرة عامودية عسكرية، لكننا نأمل في المقابل ان تكون الطائرة متاحة مستقبلاً لإنقاذ حَيَاة اي اردني يحتاجها .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأمن العام يؤكد على تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء رحلات التنزه

#البلقاء #اليوم #السلط اكدت مديرية الامن العام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا