الرئيسية أخبار متنوعة النعيمي: استغرب ربط هيبة التوجيهي بالعلامات ونسب النجاح

النعيمي: استغرب ربط هيبة التوجيهي بالعلامات ونسب النجاح

643

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

أكد وزير التربية والتعليم د.تيسير النعيمي أن وزير التربية لا يتدخل بالأمور الفنية للامتحان، مشددا على أن سياسة وشكل امتحان التوجيهي لا تتعلقان بشخص الوزير، "الوزير لا يعرف اللجان الفنية التي تضع أسئلة التوجيهي، ولا اعرف أي شخص ممن قاموا بوضع الأسئلة هذا العام".

وأضاف خلال استضافته ببرنامج " واجه الحقيقة" مساء الاحد من تقديم المحامي زيد المراشده، بأن امتحان التوجيهي يتمتع بمصداقية عالية، داعيا إلى وضع الامتحان في سياقه التربوي السليم، وأن أي انتقاد يجب أن يسند إلى رأي علم مدروس، بعيدا عن الآراء والأهواء الشخصية.

واستغرب النعيمي ربط هيبة التوجيهي بالعلامات ونسب النجاح، قائلاً: " هيبة الامتحان تكمن في تحقيق أهدافه وعدالته وليس في التشدد والتساهل".

وأوضح أن الوزارة لم تتساهل أو تتهاون مع الطلبة في امتحان التوجيهي، وأن النتائج كانت نتيجة طبيعية لاعتماد الوزارة الأسئلة الموضوعية بدل الأسئلة المقالية.

وأكد أن نتائج التوجيهي قطعية وصحيحة 100% ولا مجال للمراجعة فيها، أو الطعن بها، نافيا في الوقت ذاته أن يكون لكورونا علاقة بشكل الأسئلة هذا العام، مشددا على أن الاختيار من متعدد هو الخيار الأفضل والانسب للتوجيهي.

ولفت إلى أن نسبة النجاح العامة هذا العام أقل من العام الماضي بنسبة 2%، وأن كافة النسب المتعلقة بنتائج التوجيهي هذا العام متقاربة مع السنوات السابقة " من الظلم مقارنة التوجيهي هذا العام مع السنوات السابقة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

إعلام فرنسي:مراسلات واتساب ستصبح مدفوعة الأجر

#البلقاء #اليوم #السلط تم الحديث اليوم الثلاثاء...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا