الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية مصدر رسمي : لا عطاء لاصدار تقارير حول المركبات المعدلة

مصدر رسمي : لا عطاء لاصدار تقارير حول المركبات المعدلة

965

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

نفى مصدر مسؤول في مديرية الأمن العام وجود أي نية لطرح عطاء تلزيم لفحص المركبات المعدلة بغية الحصول على "تقرير حالة" لتلك المركبات من أجل استكمال اجراءات ترخيصها.

وأضاف المصدر أن المراكز المعتمدة لتعديل المركبات وعددها 5 مُلزمة تجاه أصحاب هذه المركبات ومنحهم "تقرير حالة" يبين التعديلات التي أجريت على المركبة مجاناً ودون دفع أي مبالغ مترتبة على ذلك.

حيث سيتم مقارنة التقرير مع الفحص الفني المُتخذ من قبل ادارة ترخيص السواقين والمركبات عند عملية الترخيص وذلك لمطابقتهما، واستكمال الاجراءات وفق القواعد الرسمية والقوانين المرعية لضمان حقوق المواطنين في البيع والشراء وتجنب أي عمليات غير قانونية مثل الاحتيال وغيرها.

وأشار المصدر أن القواعد المطبقة على المركبات المعدلة لا تشمل الا فئة قليلة من السيارات الفارهة مثل اللاندكروزر و الرينج روفر والتي قام أصحابها بتغيير هيكلها وشكلها الخارجي بهدف تحديثها، ويتم بعد ذلك المصادقة على التقرير امام كاتب عدل إدارة الترخيص واستيفاء رسم من قبلهم مقداره 17 ديناراً ونصف.

وكانت أخبار مغلوطة انتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي حول طرح إدارة الترخيص لعطاء تلزيم لاصدار تقرير حالة مقابل مبالغ مالية، وهو ما نفاه المصدر جملة وتفصيلا

المصدر : موقع رم الاخباري

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

قفزة جديدة على أسعار الذهب في الأردن

#البلقاء #اليوم #السلط سجلت #أسعار #الذهب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا