الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة الأرصاد تحدّث توقعاتها للحالة الجوية وتحذر

الأرصاد تحدّث توقعاتها للحالة الجوية وتحذر

655

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قالت دائرة الأرصاد_الجوية في احدث نشراتها الجوية لظهر الاحد ، ان #تراكمات_الثلوج يوم الاثنين غير مؤثرة ، محذرة من #السيول ومن #سرعة_الرياح.

وفي التفاصيل :

يوم الأحد: 19/12/2021م :

نــهـاراً: الأجواء مستقرة، وباردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، تظهر بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

لــيــلاً: تسود أجواء باردة بوجه عام ، مع ظهور بعض #الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

خليج العقبة:

أجواء لطيفة الحرارة نهاراً، وباردة نسبياً ليلاً، الرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

يوم الاثنين: 20/12/2021م

تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض ملموس على #الحرارة، الأجواء باردة جداً، وغائمة جزئياً إلى غائمة.

وتهطل زخات من #المطر في شمال ووسط المملكة يصحبها #الرعد وتساقط زخات من #البرد احيانا، تمتد لأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.

ويتوقع #هطول #زخات من #الثلج فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية قد تتراكم بشكل محدودة وغير مؤثر على المرتفعات الشمالية والجنوبية العالية، بينما تكون ممزوجة بالمطر فوق مرتفعات الوسط.

واعتباراً من ساعات العصر تتوقف تدريجيا فرصة هطول الأمطار في المناطق الجنوبية الغربية، بينما تشتد الهطولات المطرية في شمال ووسط المملكة بحيث تكون غزيرة احيانا مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وتمتد لأجزاء محدودة من المناطق الشرقية.

الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعة الهبات 70 كم/ساعة تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية في العديد من المناطق وانعدامها احيانا في المناطق الصحراوية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آسيا هي الإقليم الأكثر عرضة للكوارث في العالم

#البلقاء #اليةوم #السلط ذكر #مدير #ادارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا