الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية العجارمة يعلن سعر بيع اللحوم الجورجية للأردنيين

العجارمة يعلن سعر بيع اللحوم الجورجية للأردنيين

27464

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قال المستثمر الأردني في قطاع المواشي بجورجيا، رضوان العجارمة (أبو طلال)، اليوم الخميس، إن أسعار اللحوم الجورجية المصدرة من شركته في جورجيا إلى الاردن ستكون بسعر التكلفة.

وأضاف العجارمة، أن شركته ستتحمل الخسائر في الشحنة المقبلة مطلع الأسبوع القادم “حتى يتمكن المواطن الأردني من تناول لحوم جورجية بنكهة اللحم البلدي”.

وأكد العجارمة أن سعر البيع للمستهلك من خلال مراكز التسوق سيكون مقابل 6 دنانير للكيلو الواحد.

ونوّه رضوان العجارمة، قبل أيام قليلة، أن الشحنة “التجريبية” من اللحوم الجورجية التي وصلت الأردن مساء الجمعة الماضية، ليست من مزارعه.

وقال إنه و”بناء على الاتصالات التي تلقيناها للاستفسار عن شحنة اللحوم الجورجية التي وصلت الأردن نود أن نشير إلى الآتي.. الشحنة التي وصلت الأردن لا تعود لمزارعنا في جورجيا”.

وأضاف: “أعلنت وسائل الإعلام عن مستورد تلك الشحنة وقد قامت وزارة الزراعة في وقت سابق بفتح باب الاستيراد لجميع التجار وجهودها مشكورة”.

وتابع العجارمة قائلا: “تعهدنا بأن تكون أسعارنا في متناول المواطن الأردني فإننا ملتزمون بذلك وسيتم الإعلان خلال الأيام القادمة عن موعد وصول شحنتنا من اللحوم وبشكل يومي”.

يُشار إلى أن سعر الكيلو غرام الواحد من اللحوم الجورجية تراوح بين (7.2 – 8) دنانير، الأمر الذي أثار استياء العديد من المواطنين، داعين إلى مقاطعة اللحوم الجورجية بسبب ارتفاع الضريبة المفروضة عليها واستهلاك لحم الخروف البلدي كونه أقل تكلفة.

تشكيك وابتزاز
يُذكر أن العجارمة كان قد تعرض لسلسلة من محاولات التشكيك والابتزاز من قبل بعض تجار اللحوم في الأردن، وذلك بعد تعهده بإيصال اللحوم إلى الأردن بأسعار مقبولة مقارنة بالأسعار المحلية.

وشهدت أسعار اللحوم في السوق المحلية اليوم تراجعا ملحوظا، وذلك تزامنا مع وصول أول شحنة من الخراف الجورجية للمملكة، قبل أن ترتفع قليلا خلال الأيام الأخيرة.

وبلغت أسعار اللحوم الرومانية في الأسواق المحلية نحو 4 دنانير و80 قرشا، فيما بلغت أسعار اللحوم السودانية نحو 5 دنانير و30 قرشا.

وأرجع تجار التقتهم “أخبار الأردن” أسباب تراجع أسعار اللحوم إلى ضعف الطلب، بالإضافة لوصول الخراف الجورجية إلى المملكة بعد السماح باستيرادها من قبل وزارة الزراعة، متوقعين في الوقت ذاته أن تشهد الأسعار مزيدا من الانخفاض في الأيام المقبلة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

دراسة لرفع سعر تذكرة دخول البترا الأثرية

#البلقاء#اليوم #السلط قال رئيس #مجلس #مفوضي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا