الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة نشر النتائج النهائية لجداول الناخبين نهاية الشهر الحالي

نشر النتائج النهائية لجداول الناخبين نهاية الشهر الحالي

447

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

: أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة، السبت، أن الهيئة ستنشر النتائج النهائية لجداول الناخبين في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان المقررة في آذار/مارس المقبل، نهاية الشهر الحالي.

وأوضح الكلالدة أن "نهاية الشهر الحالي تنتهي مرحلة الطعون والطعن في الطعون ونشر النتائج النهائية لجداول الناخبين”.

وأشار إلى أن الأحد "تنقضي فترة الاعتراض في المحاكم على نتائج الطعون التي فصلت فيها إما الهيئة المستقلة للانتخاب فيما يتعلق بالاعتراض على الغير أو في نتائج الطعون التي فصلت فيها دائرة الأحوال المدنية فيما يتعرض بالاعتراض على الذات”.

وكذلك، تنتهي الأحد "فترة الاعتراض في محاكم البداية التي تستمر لمدة 3 أيام، ومن ثم هناك 3 أيام للمحاكم للفصل في هذه الاعتراضات، ثم تأتي مرحلة فترة زمنية تصل إلى 10 أيام لتزويدنا بنتائج الطعون التي قدمت في المحاكم”.

وبدأت الجمعة، مرحلة تدريب المدربين لخبراء الانتخاب الذي يعملون في الميدان وتستمر لمدة أسبوعين. وفي 19 من الشهر الحالي "يبدأ تدريب من نوع آخر للمدربين وهم مدربين الربط الإلكتروني” وفق الكلالدة.

وتحدث عن فترة مستحدثة لـ "تدريب من يرغب بالترشح على الحملات الانتخابية (مرحلة توعية وتثقيف المترشحين أنفسهم، والحملات الانتخابية)” متوقعا أن "يكون عددهم كبير”.

وتبدأ مرحلة الترشح للانتخابات في 7 و8 و9 من الشهر المقبل، وفق الكلالدة الذي لفت النظر إلى أن "هذه المرحلة فيها توقيتات زمنية مرتبطة بقبول الترشح خلال 10 أيام ومن ثم عرض جداول أولية ومن ثم الطعن في هذه النتائج سواء كان قرار الهيئة أو من الناخبين أنفسهم وصولا إلى 22 آذار/مارس المقبل يوم الاقتراع”.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا