الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة منخفضان يؤثران على الأردن .. وهذه اماكن تساقط الثلوج

منخفضان يؤثران على الأردن .. وهذه اماكن تساقط الثلوج

664

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


تتأثر المملكة اليوم بامتداد منخفض جوي خماسيني ، حيث تسود أجواء مغبرة في العديد من المناطق خاصة في جنوب وشرق المملكة، ما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية، ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل سقوط زخات من المطر في المناطق الشمالية.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية تتأثر المملكة غداً الخميس بامتداد منخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة حيث تنخفض درجات الحرارة لتصل العظمى إلى 12 درجة مئوية والصغرى 4 درجات، وتتكاثر الغيوم وتهطل الأمطار بين الحين والاخر في شمال المملكة تمتد إلى المناطق الوسطى.

ويتوقع مع ساعات الليل أن تشتد الفاعلية وتكون الهطولات غزيرة لفترات وقد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحياناً، كما يتوقع أن تشمل الهطولات أثناء الليل أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتسود رياح غربية نشطة السرعة.

أما بعد غد الجمعة فيتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتسجل دون معدلاتها بحوالي 8 درجات مئوية لتصل العظمى إلى 7 درجات، بحيث تصبح الأجواء باردة جداً غائمة ماطرة في أغلب المناطق، مصحوبة برياح غربية نشطة السرعة وهبات قوية قد تتجاوز سرعتها حاجز 80كم/ساعة في بعض المناطق.

كما يحتمل في ساعات الصباح ولفترة محدودة هطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية خاصة الشمالية كمرتفعات عجلون وجرش، ويتوقع مع ساعات الليل من يوم الجمعة أن تضعف الفاعلية حيث تضعف فرصة الهطولات تدريجياً وتخف سرعة الرياح.

وذكرت إدارة الأرصاد أنه من الطبيعي ان نتأثر بمثل هذه المنخفضات في مثل هذه الفترة وخاصة بأننا لا نزال بفصل الشتاء .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آسيا هي الإقليم الأكثر عرضة للكوارث في العالم

#البلقاء #اليةوم #السلط ذكر #مدير #ادارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا