الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية حماية المستهلك: 3 "حيتان" تعمدوا إفراغ الأسواق من الدجاج

حماية المستهلك: 3 "حيتان" تعمدوا إفراغ الأسواق من الدجاج

396

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

قالت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك إن وزارة الصناعة والتجارة والتموين والجهات الرقابية الأخرى هي المسؤولة عن انقطاع الدواجن من السوق المحلي في آخر 10 أيام- على الأقل.

وأشار رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، الدكتور محمد عبيدات، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إلى وجود ممارسات احتكارية من قبل "ثلاثة حيتان"، تعمدوا إفراغ الأسواق من مادة الدجاج للتحكم بالأسعار.

وأضاف عبيدات أن عدم وجود خطة لدى الوزارة لإدامة تزويد الأسواق، وتعطيل مسلخ عمان، والسماح للمطاعم بسحب الكميات التي تورّد للمولات ومراكز التسوق، جميعها أسباب أدت إلى انقطاع الدواجن.

وقال إنه لم تكن هناك أية رقابة من قبل الوزارة على الأسواق، حيث أصبح المحتكرون هم من يتحكم بالأسعار، متسائلا فيما إذا كان ذلك مقصودا بسبب عدم قدرتهم على الاقتراب من الحيتان أم عدم وجود الخبرة الكافية لديهم للتعامل مع الأزمات، لا سيما وأن الأردن من الدول التي لديها فائض بإنتاج الدواجن؟.

ولفت عبيدات إلى أن الحكومة عليها واجب النهوض بالقطاعات الاقتصادية لتأمين احتياجات المواطنين الذين يقومون بشراء حاجياتهم "يوما بيوم"، مشيرا إلى أن الفوضى ساهمت في نقص المواد الغذائية من الأسواق.

وختم حديثه قائلا: يجب أن يكون هناك لجنة حكومية، ليست تابعة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، لإدارة الملف الاقتصادي وحلّ أية أزمة، ووضع خطة اقتصادية لتفادي أية مشكلة، وبغير ذلك ستبقى المعاناة متكررة، لافتا إلى أن الجمعية تلقت مئات الشكاوى حول انقطاع الدواجن من الأسواق خلال الأيام الماضية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

دراسة لرفع سعر تذكرة دخول البترا الأثرية

#البلقاء#اليوم #السلط قال رئيس #مجلس #مفوضي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا