الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون دينية محافظ البلقاء يعيد 54 شخصا الى منازلهم تنفيذا لوثيقة " الجلوة العشائرية "

محافظ البلقاء يعيد 54 شخصا الى منازلهم تنفيذا لوثيقة " الجلوة العشائرية "

632

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط --معاذ عصفور

ودعا محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود إلى "ضرورة التزام أبناء المجتمع الأردني بكافة أصوله ومنابته بالوثيقة التي قدمتها وزارة الداخلية لضبط الجلوة العشائرية التي تعد فرصة للجميع لمواكبة المستجدات والمتغيرات التي طرأت على ظروف المجتمع الأردني والتي تاتي استكملاً للجهود السابقة بهذا الاتجاه".
قال ان وثيقة ضبط الجلوة العشائرية التي أقرتها الحكومة العام الماضي وأصبحت موضع التنفيذ الفوري من الحكام الإداريين، وفقا لتصريحات وزير الداخلية مازن الفراية، أحيت آمال مواطنين يعانون من الجلاء عن منازلهم، بعودتهم اليها، بخاصة في المحافظات التي شهدت على نحو دائم، حالات إجلاء وتهجير قسري للأهالي، بجريرة جرائم قتل وغيرها مما ارتكبه أفراد من عائلاتهم وعشائرهم وليس لهم فيها ذنب.
وثيقة الجلوة العشائرية نصت على اقتصار تطبيقها على القضايا العشائرية “القتل”، والمشمولين بها، هم (القاتل، والد القاتل، أبناء القاتل) من الذكور فقط لا غير.

في حين تبلغ مدتها سـنة واحدة قابلة للتجديد، وحسـب ظروف القضية التي يقررهـا الحاكم الإداري والمجلس الأمني في المحافظة، وبحيث يكون مكانها مـن لـواء إلى آخر، أو مـن حي إلى آخر في المدينة، وحسب نوع وظروف القضية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا