الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس العجارمة: مؤشرات النجاح في الامتحانات الأولى "جيدة وجميلة"

العجارمة: مؤشرات النجاح في الامتحانات الأولى "جيدة وجميلة"

496

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، إن جميع امتحانات الثانوية العامة جرت على نفس الوتيرة، مشيرا إلى أنه كان هناك اختلاف بوجهات النظر في بعض الامتحانات لاختلاف القدرات بين الطلبة.

وأوضح العجارمة في مداخلة له عبر اثير هوا عمان مع الزميل إبراهيم الرجوب، أن أعداد كبيرة من الطلبة يتقدمون للامتحانات غير أن حوالي (5 - 10)% من الطلبة يتذمروا من صعوبة الأسئلة، مقدرا عددهم بـ 15 ألف طالبة وطالب، وذلك لعدم المذاكرة والاستعداد الجيد او إدارة الوقت خلال الامتحان.

وأكد أن الأسئلة وضعت في اذار الماضي والتي كانت في نفس النسق والمستوى ولم يكن أي امتحان يختلف عن الامتحان الاخر، مشددا على أنه ولغاية يوم الخميس لم تجد الوزارة أي فقرة من خارج الكتاب وجميع الأسئلة كانت صحيحة علميا وتراعي جميع الفروقات الفردية.

وحول ابرز الملاحظات التي ترد إلى غرفة العمليات بين العجارمة، إنه ترد ملاحظات حول طلبة يريدون أوراق إضافية او ضيق الوقت او سوء معاملة، مشددًا على أن الوزارة تتابع الملاحظات كافة ويتم الرد عليها.

وأكد أنه وبالمجمل، تعتبر الملاحظات شكلية، مشيرًا إلى أن الامتحانات تسير وفق ما هو مخطط له.

العجارمة قال إن إجراءات إدارة الامتحانات فنية محترفة من قبل الوزارة وتستمر لوقت متأخر في الليل بكل كفاءة.

وعن التصحيح، بين العجارمة أن عملية التصحيح تمر بعدة مراحل حيث ان الاختيار من متعدد تمر بـ 12 مرحلة فيما أسئلة الكتابة تصل إلى 24 مرحلة، مؤكدا أن دقة النتائج تصل إلى نسبة 100% ولا يوجد فيها أي خطا.

وتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج في النصف الثاني من اب المقبل.

وأشار إلى أن دور الاهل مهم للتخفيف عن كاهل الطلبة، مشددا على أن الوزارة مع الاهل والطلبة وتراعي الظروف المحيطة.

وفي رده على سؤال حول نسب النجاح في الامتحانات الأولى، قال الأمين العام إنه لا يمكن حاليا تقييم النسب، لكن مؤشرات النجاح في الامتحانات الأولى جيدة وجميلة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا