الجمعة ,17 مايو, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية طقس العرب : "ما في ثلجة مبينة"

طقس العرب : "ما في ثلجة مبينة"

269

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -----السلط

قال الرئيس التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، إن دراسة الفصل الشتوي للموسم الجاري تشير إلى نشاط كبير للمرتفع الجوي السيبيري (الأجواء أكثر استقرارا لكن باردة) الذي يؤدي إلى درجات حرارة منخفضة خاصة في مربعانية الشتاء.

وأضاف الشاكر، خلال استضافته على برنامج نبض البلد، أن مناطق البوادي أي الجنوبية والشرقية ستحظى بالمزيد من الأمطار خلال الأسابيع المقبلة.


ولفت إلى أن المؤشرات تشير إلى وجود زخم النشاط المتتابعة (المنخفضات والأمطار) في خمسينية الشتاء أي في شباط، "هنالك سنوات عديدة في الأردن يكون زخم الشتاء سيكون في شباط".

وبين، أن الفرصة متاحة لوصول منخفضات جوية في الشهر المقبل لكن النمط العام إن كانت هنالك منخفضات غير أنها متباعدة، "الأجواء أبرد من المعتاد وهنالك هيمنة للمنخفض الجوي السيبيري، وكميات الأمطار حول أعلى من المعدلات في المناطق الجنوبية والشرقية، وقد تصل إلى حول المعدلات في المناطق الشمالية ولكن الثقة غير مرتفعة، وفرصة السيول عالية خلال الشهر المقبل".

وأوضح أن مؤشرات فرصة تساقط الثلوج خلال الموسم الشتوي غير واضحة، "كل 10 سنوات هنالك عاصفة الثلجية احصائيا، ولا يوجد ثلجة مبينة".

وعن شهر شباط، يتوقع الشاكر أن كميات الأمطار ستصبح حول المعدلات والحرارة ستكون حول إلى أبرد، بالإضافة إلى أن الزخم النشاط ستكون هنالك فرص لتساقط الثلوج لكنها غير واضحة، "قد تكون المنخفضات الجوية متتابعة، وتتحسن الأوضاع".

وعن شهر آذار، أوضح أنه يتوقع استمرار زخم الشتاء والنشاط خلال شهر آذار، والأمطار ستكون أعلى من المعتاد، والحرارة ستكون أبرد من المعتاد، "وفرص تساقط الثلوج ستكون جيدة إذا كان هنالك تتابع للمنخفضات".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

العوامله رئيسا لمجلس محافظة البلقاء

العوامله رئيسا لمجلس محافظة البلقاء السلط - زيد...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا