الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية نقيب المحامين يدعو لتشكيل فريق مشترك مع "ضريبة الدخل" لشرح نظام الفوترة الوطني الإلكتروني

نقيب المحامين يدعو لتشكيل فريق مشترك مع "ضريبة الدخل" لشرح نظام الفوترة الوطني الإلكتروني

315

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

دعا نقيب المحامين يحيى أبو عبود، السبت، إلى تشكيل فربق مشترك مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للقاء أعضاء نقابة المحامين لشرح نظام الفوترة الوطني الإلكتروني، وإجراءات الانضمام.

وأوضح المدير العام للدائرة حسام أبو علي ضمن ورشة توعوية عن آلية الفوترة الإلكترونية التي عقدتها نقابة المحامين بأن نظام الفوترة الوطني الإلكتروني لم يأت بأي ترتيبات جديدة، ولا يترتب على الانضمام إليه واستخدامه أي أعباء تكاليف مادية إضافية.

وأوضح أبو علي أن النظام سيعمل على تحسين وتمتين العلاقة بين المكلفين والمدققين بمن فيهم أعضاء النقابات المهنية وتقديم الخدمات الضريبية لهم بسهولة ويسر وتسهيل إجراءات تدقيق ملفات المكلفين وسرعة إنجاز معاملاتهم وتسريع حصولهم على إبراء الذمة الضريبية.

وقال نقيب المحامين إن نقابة المحامين مع سيادة حكم القانون.

أبو علي أكد أن نظام الفوترة الوطني سيعمل على تعزيز الثقة بين الدائرة والمكلفين وتحقيق العدالة الضريبية، وترسيخ سيادة القانون.

وأشار أبو علي إلى أن توفير منصة الفوترة الإلكترونية على موقع الدائرة الإلكتروني يتيح للمكلفين إصدار الفواتير إذا لم يكن لديهم نظام فواتير، أو الربط المباشر مع الضريبة إذا كان لديهم نظام فواتير.

وبيّن أبو علي أن النظام سيحقق العديد من المزايا لكل من يستخدمه منها التخلص من مخاطر الفوترة الورقية وفقدان الفواتير أو تلفها، لأن الفاتورة الإلكترونية يجري إصدارها وحفظها بصيغة إلكترونية منظمة عبر نظام إلكتروني آمن ومحميّ.

وأشار إلى أن الدائرة خصصت فرق عمل لمساعدة المكلفين وإرشادهم وتوعيتهم بكيفية الربط على نظام الفوترة، واستخدام إحدى المنصات التي تناسب كل مكلف منهم.

وستراعى خصوصية كل قطاع من القطاعات عند الربط على النظام من خلال الفرق التي تم تشكيلها للمساعدة والإرشاد والتوجيه في ربط الأنظمة المحاسبية المستخدمة أو الانضمام لاستخدام نظام الفوترة الإلكتروني.

وأشار أبو علي إلى أن النظام متاح للاستخدام من جميع الملزمين، وسيتم الاستمرار باستخدامه بشكل تجريبي لحين تقرير الفرق بأن القطاعات قد تكيفت مع متطلبات النظام.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

قفزة جديدة على أسعار الذهب في الأردن

#البلقاء #اليوم #السلط سجلت #أسعار #الذهب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا