الأربعاء ,21 فبراير, 2024 م
الرئيسية هموم وقضايا -إغلاق مركز صحي المنشية في السلط .. ومواطنون يشكون لعدم توفر البديل

-إغلاق مركز صحي المنشية في السلط .. ومواطنون يشكون لعدم توفر البديل

688

البلقاء اليوم - -لجان الكشف اوصت بعدم صلاحيته

-إغلاق مركز صحي المنشية في السلط..ومواطنون يشكون لعدم توفر البديل

-صحة البلقاء:المبنى متهالك والبحث عن بديل لاستئجاره..والمخصصات لا تكفي





البلقاء اليوم ---السلط-ابتسام العطيات

لاقى إغلاق مركز صحي المنشية في السلط ردود فعل استنكرت عملية إغلاق المركز من قبل وزارة الصحة .

واعتبرت ردود الفعل ان عملية الاغلاق لم تاخذ بعين الاعتبار ظروف أهالي حي المنشية خاصة وان هناك كبار سن واصحاب امراض مزمنة يراجعون المركز إضافة إلى ان البدائل الحالية بعيدة وترهق كاهل اهالي الحي الذين سيضطرون لاستخدام وسائل الموصلات المختلفة للوصول اليها مطالبين في الوقت ذاته بالاسراع في إيجاد بديل قريب في نفس الحي.

مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء الدكتور صائب ابو عبود اوضح ان مركز صحي المنشية هو مركز يُعنى بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وهو مستأجر منذ حوالي 20 عاما وعمر البناء 46 عام تقريباً وبنيته التحتية متهالكة.

واضاف ابو عبود منذ سنوات تقارير اللجان الفنية المتعددة أفادت بعدم صلاحية المركز لتقديم الخدمات الصحية وان هناك مخاطبات منذ سنوات بخصوص عدم صلاحية المبنى وعدم الجدوى من إجراء أعمال صيانة له.

وبين ابو عبود انه مؤخرا ومنذ ان تولى شرف الخدمة في البلقاء تم الكشف على المبنى من قبل لجنة داخلية في مديرية صحة البلقاء ولجنتين فنيتين هندسيتين من مديرية الابنية والصيانة في وزارة الصحة وجميع تقارير الكشف اوصت بعدم صلاحية المبنى لتقديم الخدمة وأنه يشكل خطرا على السلامة العامة وعليه كان قرار الإغلاق من إدارة الخدمات والابنية.

واشار ابو عبود انه ومنذ أكثر من 6 شهور ونحن في صحة البلقاء نبحث عن خيار بديل يلبي المواصفات لاستئجاره لكن كان العائق المخصصات المالية للاستئجار حيث ُطلب منا إيجاد مبنى على أن لا يتجاوز الإيجار المبلغ المرصود للمركز القديم وحتى اللحظة لم نجد خيار ملائم يحقق المواصفات والمخصص المالي لهذه الغاية والبحث لا زال جاري.

وفيما يتعلق بمراجعات المرضى لمركز صحي السلط الأولي الذي يبعد مسافة 800 متر ومركز صحي البقيع الشامل يبعد مسافة 2 كم عن مركز المنشية المغلق فقد تم مخاطبة التأمين الصحي لغايات استثناء مراجعي مركز المنشية من دفع غرامة بدل الكرت الأبيض عند مراجعتهم للمراكز المجاورة تخفيفا وتسهيلا على المواطنين.

واكد ابو عبود ان البحث جارٍ عن خيار مناسب وان شاء الله بأقرب فرصه سَتُحل الأمور .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا