الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية علان: ارتفاع الإقبال على الألبسة مع بداية الأسبوع الثاني من رمضان

علان: ارتفاع الإقبال على الألبسة مع بداية الأسبوع الثاني من رمضان

415

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

ارتفع الاقبال على الألبسة مع بداية الاسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك وفق ما اكد نقيب تجار الالبسة والاقمشة سلطان علان.

وحذر علان في تصريح المواطنين من بعض المواقع التي تقوم ببيع الالبسة عبر بعض المواقع موضحا ان هذه المواقع لاتلتزم بمعايير الجودة داعيا المواطنين الى عمليات الشراء من التجار والمستوردين المحليين.

وتوقع علان ارتفاع الاقبال على الالبسة خلال الاسبوع الاخير من شهر رمضان المبارك مبينا ان اسعار الالبسة لهذا العام في متناول الجميع ولايوجد اية اسعار ارتفعت على الالبسة خلال العام الحالي.

ولفت الى ان التجار قاموا بعمليات استيراد من عدة مناشىء منها الصين وفيتنام ودولة تركيا وغيرها من الدول المصدرة مبينا ان هذا الموسم يتمتع بتنوع الملابس من عدة اسواق وباسعار منافسة.

وجدد علان مطالبه من الجهات المختصة بوضع حلول للطرود البريدية التي تنامت بشكل ملحوظ موضحا ان حجم الطرود البريدية ارتفع ليصل أكثر من ١٠٠٠٠ آلاف طرد يوميا متسائلا عن جدية الجهات المختصة في ضبط الطرود البريدية التي تنامت بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية.

واشار الى دراسة اعدتها غرفة تجارة عمان، خلال وقت سابق بانها اوصت بوضع ضوابط جديدة على الطرود البريدية القادمة إلى السوق المحلية كونها باتت تشكل تحدياً كبيراً لمثيلاتها التقليدية، ما سيسهم في انعاش حركة النشاط التجاري بالسوق المحلية، ودعم القطاعات التجارية والخدمية التي تأثرت من تبعات جائحة فيروس كورونا.

ورأت الدراسة أن الشركات الاجنبية العاملة خارج المملكة هي المستفيد الاول من التجارة التي تجري عبر الطرود البريدية، على حساب الشركات المحلية والوكالات العالمية التي تدفع رسوماً وضرائب على مستورداتها من البضائع وتكاليف تشغيلية كأجور المحال ورواتب الموظفين وغيرها.

ووفقا للدراسة، ارتفع عدد الطرود البريدية التي دخلت المملكة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي، إلى نحو 693 ألف طرد بريدي، مقابل نحو369 ألف طرد بريدي خلال نفس الفترة من العام الماضي،بزيادة بلغت 88 بالمئة.

وحسب الدراسة انخفض متوسط نصيب الفرد من مستوردات الالبسة بعد صدور القرار ليصل إلى نحو23 دينارا مقابل ما يقارب 31 دينارا قبل صدور القرار.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

قفزة جديدة على أسعار الذهب في الأردن

#البلقاء #اليوم #السلط سجلت #أسعار #الذهب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا