الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية فتح المساجد لإحياء العشر الأواخر .. وبرنامج موحد ليلة 27 رمضان

فتح المساجد لإحياء العشر الأواخر .. وبرنامج موحد ليلة 27 رمضان

4718

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط


كشفت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عن السماح لكافة المساجد بفتح أبوابها أمام المصلين لإحياء الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، من خلال التنسيق مع مدراء الأوقاف في مختلف مناطق المملكة.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة الدكتور علي الدقامسة إنّ الوزارة ستوزع برنامجاً موحداً لإحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان.

وأوضح الدقامسة أنّ البرنامج الذي ستعممه الوزارة على مساجد المملكة كافة ليلة السابع والعشرين من رمضان سيتضمن صلاة قيام 8 ركعات، ومواعظ واستغفار وصلاة تسابيح وصلاة الشفع والوتر والدعاء، وفترة السحور.

من جهته دعا الناطق الإعلامي باسم دائرة الإفتاء العام المفتي حسان أبو عرقوب، الناس لاستغلال الليالي العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك.


وقال أبو عرقوب إنّه يندب على المؤمن والمؤمنة في هذه الليالي المحافظة على صلاة التراويح جماعة في المسجد وأن لا ينصرف حتى ينصرف الإمام، وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم "من قام مع الإمام حتى ينصرف كتب له قيام ليلة".

كما يندب على الإنسان بحسب حديثه، أن يصلي ما استطاع من قيام الليل، وأن يكثر من قراءة وذكر الله سبحانه وتعالى، وأن يحافظ على الدعاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني"، و أن يعتكف في المسجد إن استطاع.

وقالت دائرة الإفتاء العام إنه ومع غروب شمس اليوم الثلاثاء 20 رمضان تبدأ أولى ليالي العشر الأخير من رمضان سواء أكان الشهر تاما أو ناقصا، وهي ليلة 21 رمضان أولى الليالي الوترية.

وأضافت الدائرة في بيان اليوم الثلاثاء، إن هذه الليلة من الليالي التي قد تكون ليلة القدر؛ لقول سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم: (تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان)، رواه البخاري.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

#البلقاء #اليوم #السلط نفذت القوات المسلحة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا