الرئيسية أخبار متنوعة تيارات هوائية غربية رطبة تؤثر على المملكة الخميس

تيارات هوائية غربية رطبة تؤثر على المملكة الخميس

279

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

تُشير آخر الخرائط الجوية والتي تُحاكي حركة الكتل الهوائية إلى توقعات بانحسار الكتلة الهوائية الدافئة والتي سيطرت على أجواء المملكة منذ عِدة أيام وأدّت إلى ارتفاع درجات الحرارة العظمى إلى ما يُقارب الثلاثين درجة مئوية في العديد من المدن الأردنية، بحسب موقع طقس العرب.

وتُشير ذات الخرائط بأن تيارات هوائية غربية رطبة نسبيًا يُتوقع أن تندفع إلى المملكة بدءًا من يوم الخميس وتتسبب بانخفاضات ملموسة على درجات الحرارة.

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الخميس، لتُصبح بذلك أقل من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس مُعتدل الحرارة في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول زخات رعدية من المطر في أجزاء محدودة إجمالًا من شرق المملكة.

وتدريجيًا أثناء نهار الخميس، يُتوقع أن تنشط سرعة الرياح الشمالية الغربية وتُصحب بهبات قوية أحيانًا تتسبب بإثارة الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية، وبالتالي تدني في مدى الرؤية الأفقية لفترات على الطرق الصحراوية.

أما خلال ساعات الليل، فيُتوقع أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها الملموس، بحيث يكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام في أغلب المناطق، وبارداً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتوصيات بعودة ارتداء الملابس الدافئة.

وتبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها المعتادة بقليل يوم الجمعة، بحيث يكون الطقس ربيعيًا لطيفًا ومشمسًا في أغلب المناطق، مع ظهور السحب المتفرقة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة عمومًا.

أما ليلاً، فيكون الطقس باردًا نسبيًا بوجه عام في أغلب المناطق، وباردًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات عالية ومتوسطة، وتحتاج الأجواء ليلاً إلى ارتداء ملابس دافئة في أغلب المناطق لاسيما فوق المرتفعات الجبلية العالية.

هذا ومن المتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بدءًا من يوم السبت، بحيث تعود إلى معدلاتها المعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، ويبقى الطقس مستقرًا ولطيفًا في أغلب المناطق نهارًا، ودافئًا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

تحذيرات مهمة من طقس الأربعاء

#البلقاء #اليوم #السلط يدأت #موجة #حارة تؤثر...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا