السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس الكشف عن موعد نتائج الثانوية العامة

الكشف عن موعد نتائج الثانوية العامة

17076

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


قال مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد كنانة، ان لجان التصحيح تواصل عملها في تصحيح الدفاتر الامتحانية لجميع مباحث امتحان شهادة الثانوية العامة «التوجيهي» للعام الدراسي 2023.

واضاف كنانة، امس، ان لجان التصحيح انهت تصحيح مباحث التربية الاسلامية واللغة العربية وعلوم الارض والبيئة والعلوم الاسلامية وفقه الدعوة والرسم الصناعي والانتاج الحيواني والادارة والسلامة المهنية والحاسوب.

اما فيما يتعلق بمبحثي اللغة الانجليزية والرياضيات، اوضح كنانة انه تم الانتهاء من تصحيح اجابات الاسئلة ذات النمط اختيار من متعدد، ويجري العمل على وضع اللمسات الاخيرة للاسئلة المقالية.

وتابع: «الدفاتر الامتحانية تمر بتسلسل دقيق بعد الانتهاء من التصحيح، يبدأ من التفتيش مرورا بالمراجعة والتدقيق وصولا الى المطابقة».


واشار كنانة الى ان جميع هذه العمليات تسير بالتوازي وفقا لتاريخ التقدم للامتحان، حيث ان الانتهاء من جميع هذه العمليات محكوم بعدد الطلبة المتقدمين ونوعية الاسئلة في المباحث التي تقدم لها الطالب سواء اختيار من متعدد «موضوعي» او ذات الطابع المقالي والتي تؤثر على سرعة الانجاز.

ولفت الى ان التدقيق على القارئ (الماسح) الضوئي يمر باكثر من 12 مرحلة، اما فيما يتعلق بالمقالي فان الدفتر يمر باكثر من 27 عملية تصحيح يليها عملية التدقيق التي تمر باكثر من 12 مرحلة، وصولا لاستخراج النتائج بشكل يضمن دقتها لتصل نسبة الخطأ الى الصفر المئوي.

ورجح كنانة موعد اعلان النتائج بعد منتصف شهر آب المقبل.

وبدأت عمليات التصحيح للدفاتر الامتحانية فور الانتهاء من امتحان المبحث الاول لاولى الجلسات في جميع المراكز المخصصة والبالغ عددها 37 مركزا، بمشاركة نحو 8500 مصحح.

وتقدم للدورة العامة من امتحانات «التوجيهي» نحو 189 الف متقدم ومتقدمة، والتي بدأت اولى جلساتها في 4 تموز، واختتمت في 25 تموز.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا