السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية القطاع التجاري يترقب عودة المدارس

القطاع التجاري يترقب عودة المدارس

482

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط



- يستعد طلبة المدارس للالتحاق بمقاعدهم الدراسية الشهر الحالي، في الوقت الذي تؤكد وزارة التربية والتعليم جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي، وسط تأمل القطاع التجاري بتحسن حركة شراء المستلزمات الدراسية.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، السبت، إن دوام الطلبة سيكون في 20 آب الحالي، ودوام الهيئات الإدارية سيكون في 13 آب.

ولفت المساعفة إلى قرابة 2.250 مليون طالب وطالبة من كافة مدارس المملكة سيلتحقون بعامهم الدراسي، مؤكدا استعداد وزارة التربية والتعليم من كافة النواحي لهذا العام الدراسي.

عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان أسعد القواسمي، إن القطاع التجاري يترقب نشاط الأسواق على شراء مستلزمات المدارس، مؤكدا في الوقت ذاته توافر المستلزمات المدرسية في السوق المحلي.

ولفت القواسمي إلى أن الأسعار تختلف بحسب جودة المنتج والفئة العمرية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنها مشابهة للعام الماضي.

وقال القواسمي، إن الحقائب المدرسية المتوافرة في السوق غالبيتها مستوردة من جمهورية الصين الشعبية وسعرها يتراوح من 4 -10 دنانير.

وبين القواسمي أن الزي المدرسي الرسمي المتوافر في السوق صناعة محلية، ويختلف سعره بحسب الفئة العمرية ويتراوح من 6 – 10 دنانير.

ويقدر القواسمي تكلفة المستلزمات المدرسية للطالب الواحد التي تشمل حقيبة وزيا مدرسيا وخذاء وبدلة رياضة من 35 – 40 دينارا.

تختلف ألوان الزي المدرسي لكلا الجنسين وفق المرحلة الدراسية. إذ ترتدي الإناث في المدارس الحكومية "مراييل" زرقاء اللون للمرحلة الابتدائية، وخضراء للمرحلتين الإعدادية والثانوية. ويرتدي الذكور بنطالا وسترة زرقاء في المرحلة الابتدائية، وذات لون بني رمادي "بيج" في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

أما بالنسبة لطلبة المدارس الخاصة، فتختلف الألوان، وطبيعة الزي المدرسي بحسب المدرسة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

٤٠٪ تراجع الطلب على الألبسة منذ بدء شهر رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط تراجع الطلب على الالبسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا