الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس الأولى على العلمي: لم أتوقع النتيجة .. وأميل لدراسة الطب

الأولى على العلمي: لم أتوقع النتيجة .. وأميل لدراسة الطب

685

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


قالت الأولى في الثانوية العامة "توجيهي" تالا شيخ صالح، إنها لم تتوقع أن تكون الأولى على الفرع العلمي في امتحان "التوجيهي"، رغم أن معظم وقتها كان في الدراسة.

وأضافت شيخ صالح، التي حصلت على معدل 99.8، لـ"المملكة"، إنها تنوي دراسة الطب، لكنها لم تتخذ القرار بعد، حيث إنها ترى أنه قرار مصيري.

وأشارت إلى أنها درست في مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات وإدارة المدرسة هي التي أبلغتها بأنها الأولى على مستوى الثانوية العامة في فرعها.

وبينت أنها شعرت بالتوتر والقلق في بداية دراسة "التوجيهي"، لكنها تأقلمت معه فيما بعد، مشيرة إلى أنها كانت تبدأ بالدراسة بعد صلاة الفجر، كما كانت تدرس بعد عودتها من المدرسة بساعة.

وعند بدء الامتحانات، قالت شيح صالح إنها لم تتوقع أن تكون الأولى بسبب عدم مراجعتها للامتحانات بعد تقديمها عدى مادة الفيزياء، لكنها توقعت أن يكون معدلها مرتفعا.

وأشارت إلى أنها لم تذهب إلى مراكز تعليمية، مؤكدة أنه لم يشكل أي شخص ضغطا عليها.

وأشارت تالا إلى أنها من أبناء الأردنيات، مبينة أنها كانت تعيش في السعودية مع والديها، وعادت إلى الأردن لإكمال دراستها، حيث إن والديها لا يزالان يعيشان في السعودية.

وقدمت الشكر لمعلماتها للاتي كان لهن جهدا كبيرا في التعليم.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" 63.4%، وفق مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد كنانة الأربعاء.

وقال كنانة خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، إن عدد الناجحين بلغ 109459 طالبا وطالبة.

المملكة

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بالاسماء .. نقل وتثبيت ٦٦ مديرا في وزارة التربية

#البلقاء #اليوم #السلط أجرى وزير #التربية و...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا