السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس تربية الشونة الجنوبية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ مبادرة ( لمدرستي أنتمي)

تربية الشونة الجنوبية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ مبادرة ( لمدرستي أنتمي)

531

البلقاء اليوم -
البلقاء اليوم ---السلط - شادي نبيل



- عقد مديرالتربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية/ الأستاذ خالد الرحاحلة اجتماعاً في مكتبه اليوم الخميس 24/8/2023. بحضور مدير الشؤون الفنية والتعليمية الدكتورشاهر الدريدي، ورئيس قسم الإشراف التربوي الدكتوره وفاء العدوان، ورئيس قسم الرقابة الداخلية الفاضلة تهاني العدوان، ورئيس قسم النشاطات الأستاذ هيثم السعايدة، ورئيس قسم التعليم العام الأستاذ محمد الثوابية، ومسؤول الإعلام الأستاذ شادي نبيل، لوضع خطة عمل متابعة وتنفيذ الأنشطة المتضمنة في مبادرة لمدرستي أنتمي.

وأوضح الرحاحلة،أن المبادرة تهدف لتعزيز قيم المحافظة على البيئة المدرسية لدى الطلبة، وتحسين البيئة التعليمية في المدارس، وتساهم في تبني السلوكيات الإيجابية وتعزيز روح التعاون والإنتماء بين أفراد المجتمع المدرسي، وتعزيز المسؤولية الإجتماعية بين المدرسة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي، بالتعاون ما بين المديرية والمدارس ومجالس التطوير التربوي، والتعامل مع التحديات التي تواجهها والسلوكيات المرتبطة بها وصولًا إلى تحسينها والارتقاء بها لتوفير بيئة مدرسية آمنة نظيفة .

بالإضافة إلى رفع الوعي والحفاظ على البيئة المدرسية ؛ لتربية جيل واعٍ بأهمية البيئة وانعكاساتها،وأثرها على الفرد والمجتمع .

وأوضح الرحاحلة أن أنشطة المبادرة تهدف إلى الاهتمام بالجوانب البيئية المدرسية المختلفة، وتتعدى تحسين البنى التحتية، وصولاً الى تعزيز وتغيير سلوكيات الطلبة وأفراد المجتمع المدرسي، انطلاقا من أهمية البيئة المدرسية الآمنة النظيفة والجاذبة لتحقيق التواصل الفاعل للطالب مع محيطه المدرسي والاجتماعي، بما يُحسن أداءه ويحقق أهداف تعلمه.

ووجه الرحاحلة رؤساء الأقسام المعنيين بضرورة تشكيل لجنة من الأقسام المعنية، لتنسيق و متابعة أهداف المبادرة وتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس، وتوفير المتطلبات اللازمة وتذليل كافة الصعوبات أمامهم، لتحفيزهم بالمشاركة وبث روح التنافس فيما بينهم على مستوى اللواء وصولاً إلى التنافس على مستوى المملكة في الأثر المرجو تحقيقه من المبادرة، و تحفيزالمعلمين نحو مشاركة الطلبة والمجتمع المحلي في تحسين البيئة المدرسية وضرورة رفع تقارير شهرية من الأقسام المعنية على مدار العام الدراسي لتوثيق الإنجازات وقصص النجاح المحققة.

وأوضح الرحاحلة أن المبادرة موجهة نحو الطلبة الإناث والذكور في الصفوف من الروضة إلى الثاني عشر، مقسمين إلى فئات فرعية بواقع أربع مستويات هي رياض الأطفال إلى الصف الثالث، والصفوف من الرابع إلى السادس، والصفوف من السابع إلى العاشر، وفئة الصفوف الحادي عشر والثاني عشر.
وفي ختام الاجتماع أعرب الرحاحلة عن شكره وتقديره للحضور الكريم مثمنًا لهم جهودهم المبذولة في الميدان التربوي ومتمنياً لهم دوام التقدم والعطاء .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا