الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية طوفان الأقصى في يومها الـ 24 قوات العدو تحاول التوغل في غزة وسط مقاومة شرسة

طوفان الأقصى في يومها الـ 24 قوات العدو تحاول التوغل في غزة وسط مقاومة شرسة

2258

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الرابع والعشرين على التوالي عدوانه الوحشي على قطاع غزة وشنت الطائرات الحربية للاحتلال عشرات الغارات وقصفت المساكن على رؤوس قاطنيها، وطال القصف المستشفيات ومحيطها ما تسبب بسقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال كثفت غاراتها برا وجوا وبحرا على حي تل الهوى وجنوب شرقي غزة، بالتوازي مع محاولة قواتها التوغل بريا في عمق القطاع.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية جوال عن انقطاع الاتصالات في مناطق متفرقة من شمالي قطاع غزة نتيجة تعطل المولد الرئيسي في منطقة الشيخ رضوان.


في الأثناء ارتفعت حصيلة الصحفيين الذين استشهدوا إلى 35 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين أول الجاري، وذلك بحسب بيان لوزارة الداخلية في قطاع غزة.

غارات عنيفة على محيط المستشفيات
وقال مدير مستشفى الصداقة التركي إن طائرات الاحتلال استهدفت محيط المستشفى بشكل متكرر خلال الساعات الماضية، ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من المستشفى الوحيد لمرضى السرطان في القطاع.

وأضاف مدير المستشفى أن حالة من الهلع أصابت المرضى والطواقم الطبية جراء القصف، وأوضح أن قوات الاحتلال لم تكتف بزيادة معاناة المرضى عبر حرمانهم من الأدوية والسفر للعلاج، بل بات يعرض حياتهم للخطر بقصف محيط المستشفى.


كما شنت طائرات الاحتلال، عشرات الغارات على محيط مستشفى القدس التابع لجميعة الهلال الأحمر الفلسطيني في حي تل الهوا جنوب غربي غزة وذلك بهدف إجبار النازحين الموجودين داخله على النزوح جنوبا.

وكان قد لجأ إلى المستشفى 14 ألف شخص نزحوا إليه بحثا عن الأمان، إضافة إلى نحو مئات المرضى والجرحى.


وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي جددت اليوم تهديداتها بقصف مستشفى القدس، وطالبتهم بإخلائه فورا، كما حملت الجمعية الاحتلال المسؤولية كاملة عن سلامة المستشفى ومن فيه من أشخاص.

وأكدت الجمعية، أنها لن تخلي المستشفى، كما طالبت المجتمع الدولي بالتدخل لمنع وقوع مجزرة بحق المستشفى.

كما استمرت طائرات الاحتلال باستهداف سيارات الإسعاف والطواقم الطبية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

كشف هوية قائد الوحدة 8200 بجيش الاحتلال بثغرة على الإنترنت

#البلقاء #اليوم #السلط قال #الجيش #الإسرائيلي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا