الرئيسية أخبار متنوعة لماذا أعلن الاحتلال المرحلة الـ3 لحربه على غزة؟ الدويري يجيب

لماذا أعلن الاحتلال المرحلة الـ3 لحربه على غزة؟ الدويري يجيب

731

البلقاء اليوم - #البلقاء اليوم _السلط

كشف المحلل العسكري والاستراتيجي، اللواء فايز الدويري، اليوم السبت، السبب الحقيقي وراء إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، "المرحلة الثالثة" من عدوانه على قطاع غزة.

وقال في تدوينه عبر حسابه على موقع "إكس": "أعلن جيش الاحتلال عن بدء المرحلة الثالثة بعد عدة أسابيع ، وتتكون الخطة من: إنشاء منطقة عازلة بعمق يصل إلى 2كم على طول السياج وتشمل وادي غزة أيضاً، إعادة تموضع قوات جيش الاحتلال في المنطقة العازلة، شن عمليات نوعية مركزة وحسب الضرورة، تسريح الألاف من جنود الاحتياط ,استمرار العمليات العسكرية الموسعة في خان يونس ،هذا التصور جاء منسجماً مع الرغبة الأمريكية".

وأوضح: "لكن الأسباب الحقيقية الكامنة وراءه متعددة منها : عدم قدرة جيش الاحتلال على تحقيق أهدافه المعلنة ولو في الحد الأدني، وبدء ظهور عمليات تمرد بين ضباط وجنود جيش الاحتلال برفض القتال ، الضغوط الاقتصادية على دولة الكيان، بدء الحملة الانتخابية الأمريكية في بداية العام الجديد، تراجع الدعم الدولي لدولة الكيان والشعور، الأمريكي بالعزلة ، صمود المقاومة وقدرتها على الاستمرار في القتال لأمد مفتوح ورفضها المطلق لهدنة إنسانية لإطلاق الرهائن".

وتابع: "في الحرب غير المتناظرة اذا لم يهزم الضعيف فهو منتصر ، لكن يبقى السؤال هل يستطيع جيش الاحتلال ومن يدعمه قادراً على تنفيذ خطته وهل تقبل بها الفصائل الفلسطينية المقاومة".

وأكد: "حسب قرأتي الأولية الجواب قطعاً لا، والأيام القادمة ستوضح ذلك، وما النصر إلا من عندالله".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

تحذيرات مهمة من طقس الأربعاء

#البلقاء #اليوم #السلط يدأت #موجة #حارة تؤثر...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا