الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الأردن .. اعتصام يطالب بمنع تصدير الخضار للاحتلال

الأردن .. اعتصام يطالب بمنع تصدير الخضار للاحتلال

324

البلقاء اليوم - #البلقاءاليوم _السلط

نفّذ ناشطون وحزبيون اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية بمنطقة "كفريوبا" في محافظة إربد، شمال الأردن، بالقرب من الحدود الشمالية مع فلسطين، للمطالبة بوقف تصدير الخضار إلى الاحتلال.

وندد المشاركون بالسماح للوسطاء بـ"تصدير الخضراوات الأردنية للكيان الصهيوني الذي يشنّ حرب إبادة جماعية على الأهل في فلسطين وقطاع غزة".
وطالب المشاركون الحكومة باتخاذ ما يلزم من إجراءات من أجل "منع تصدير الخضار والفواكه الأردنية للاحتلال، وإغلاق الحدود مع الكيان الصهيوني، وتجريم كافة أشكال التطبيع مع العدوّ".

وانتقد المشاركون "السماح بتصدير الخضار إلى الاحتلال الذي يهدد الأردن كما يهدد فلسطين"، بحسب قولهم.
وطالب المتحدثون في الوقفة الاحتجاجية الحكومة الأردنية بـ"إغلاق جسر الملك حسين (الواصل بين الأراضي الفلسطينية والأردن) مع العدو الصهيوني أسوة بإغلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح البري واستمرار منعه إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية للغزيين الذين يعانون نقصاً في الغذاء والدواء والماء".

ويتزامن هذا الاعتصام مع عدوان تشنه قوات الاحتلال بمساندة أميركية وأوروبية على غزة، لليوم الـ82 على التوالي، حيث تقصف محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها.

وأسفر العدوان عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، كما ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 21 ألفا و 110 شهداء، إلى جانب 55 ألفا و 243 إصابة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

قفزة جديدة على أسعار الذهب في الأردن

#البلقاء #اليوم #السلط سجلت #أسعار #الذهب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا