الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة "الأورومتوسطي": جيش الاحتلال "نهب" عشرات ملايين الدولارات من منازل الغزيين

"الأورومتوسطي": جيش الاحتلال "نهب" عشرات ملايين الدولارات من منازل الغزيين

202

البلقاء اليوم - #البلقاءاليوم _السلط

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان (مستقل مقره جنيف)، الجمعة، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق العنان لجنوده في قطاع غزة، للإقدام على ممارسات غير أخلاقية بحق المدنيين الفلسطينيين خلال مداهمة منازلهم، تشمل سرقة الممتلكات وأعمال نهب".

وكشف المرصد في بيان له، عن "توثقه سلسلة حالات تكشف عن تورط جنود الاحتلال في سرقات ممنهجة لأموال ومتعلقات الفلسطينيين، بما يشمل الذهب ومبالغ مالية وهواتف نقالة وأجهزة كمبيوتر محمولة".

وبحسب شهادات جمعها "الأورومتوسطي"، فإن "مداهمات جيش الاحتلال تتجاوز الاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري والإعدام الميداني، إلى تخريب متعمد للمتملكات وسرقة المقتنيات الشخصية، ومن ثم حرق المنازل بعد نهبها، في إطار نهج يقوم فيما يبدو على الانتقام الجماعي من الفلسطينيين".

وأشار المرصد، إلى أن "تقديراته الأولية بناء على ما وثقه من إفادات -لا يزال يواصل جمعها- بأن سرقة متعلقات شخصية لمدنيين فلسطينيين وأعمال نهب واسعة لمقتنيات ثمينة قام بها الجيش الإسرائيلي، قد تتجاوز حصيلتها عشرات الملايين من الدولارات".

وأكد "تعمد جنود إسرائيليين نشر مقاطع مصورة على منصات التواصل الاجتماعي، توثق تعمدهم تخريب منازل المدنيين في قطاع غزة، أو رسم شعارات عنصرية أو يهودية على الجدران، إلى جانب التفاخر بالاستيلاء على أموال ومقتنيات ثمينة".

ودعا "الأورومتوسطي" إلى تحقيق دولي شامل ومحايد في الانتهاكات الجسيمة بحق السكان في قطاع غزة وممتلكاتهم، من قوات الجيش الإسرائيلي، "التي ما برحت تلحق الدمار والأضرار بالمدنيين بلا ضابط أو رادع، واتخاذ إجراءات تضمن المساءلة والمحاسبة القانونية".

ولليوم الـ84 على التوالي، يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر على القطاع، إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، إلى جانب ارتقاء 21 ألفا و507 شهداء، و55 ألفا و915 جريحا، معظمهم أطفال ونساء.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا