السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية بعد رفع الطحين الموحد .. الصناعة والتجارة تحسم: لا تغيير على أسعار الخبز

بعد رفع الطحين الموحد .. الصناعة والتجارة تحسم: لا تغيير على أسعار الخبز

405

البلقاء اليوم - #البلقاء_اليوم _السلط

قال الناطق الاعلامي باسم #وزارة #الصناعة #والتجارة #ينال #البرماوي إن #رفع #سعر #الطحين #الموحد إجراء طبيعي واعتيادي يتم اتخاذه شهريا .

وأضاف #البرماوي في حديث مع اذاعة الأمن العام اليوم الخميس، أنه يتم إعادة النظر بأسعار #الطحين شهريا حسب المتغيرات التي تطرأ على أسعار المحروقات واي متغيرات أخرى تتعلق بكلف مادة الخبز، لكن دون التأثير اطلاقا على كلف الانتاج مشددا في الوقت ذاته أن أسعار الخبز ثابتة ولا تغيير عليها .

واكد #البرماوي أن هذا الاجراء يتم شهريا بما يحافظ على كلف انتاج مادة #الخبز، لافتا ألى أنه عندما يتم رفع أسعار المحروقات يتم تخفيض أسعار مادة القمح المباعة للمطاحن بذات القيمة التي ارتفعت فيها أسعار المحروقات.

وتابع "اذا انخفضت أسعار المحروقات يتم رفع أسعار مادة #القمح المباعة للمطاحن بنسبة توازي نسبة انخفاض أسعار المحروقات ، مشددا في الوقت ذاته على أن أسعار الخبز ثابتة ولا تغيير عليها مطلقا".

واوضح أن هذه القرارات تتخذ شهريا ولا تؤثر اطلاقا على كلف إنتاج مادة #الخبز، لكن هذا إجراء اعتيادي ومعمول به منذ سنوات استنادا لقرارات مجلس الوزراء بإعادة النظر بسعر الطحين الموحد عند أي تعديل على أسعار المحروقات أو متغيرات أخرى تطرأ على كلف الانتاج بما يضمن المحافظة على كلف الانتاج حتى تبقى ثابتة ولا تتغير.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

قفزة جديدة على أسعار الذهب في الأردن

#البلقاء #اليوم #السلط سجلت #أسعار #الذهب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا