الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة حركة عالمية: 2023 عام الإبادة الجماعية بحق الأطفال الفلسطينيين

حركة عالمية: 2023 عام الإبادة الجماعية بحق الأطفال الفلسطينيين

301

البلقاء اليوم - #البلقاء-اليوم_السلط

قالت #الحركة #العالمية #للدفاع #عن #الأطفال، إن "2023 هو #عام #الإبادة #الجماعية #بحق #الأطفال #الفلسطينيين على يد الاحتلال الإسرائيلي".

وبينت "الحركة العالمية" (تأسست في جنيف عام 1979) في تقرير صدر، اليوم الثلاثاء، أن "قوات الاحتلال قتلت خلال عام 2023 ما لا يقل عن 8 آلاف طفل في قطاع غزة، و81 طفلا في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ السابع من شهر تشرين أول/ اكتوبر الماضي، ليبلغ عدد الأطفال الذين قتلتهم في الضفة، خلال العام الماضي 121 طفلا".

وأكدت أن "معدل قتل الأطفال الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال خلال العام الماضي غير مسبوق، ما يدل على أن الأطفال الفلسطينيين هم أهداف رئيسية للاحتلال".

وأشارت إلى أنه "من المتوقع أن يرتفع عدد الأطفال الذين استشهدوا بشكل كبير، حيث لا يزال الآلاف في عداد المفقودين في القطاع، عدا عن قيام سلطات الاحتلال بقطع الغذاء والمياه والكهرباء والإمدادات الطبية والوقود عن أهالي قطاع غزة، واستمرارها بشن هجمات عشوائية ومباشرة ضد المباني السكنية والبنية التحتية المدنية مثل المستشفيات والمدارس والمخابز ومحطات المياه والأراضي الزراعية".

وقالت الحركة العالمية إن "نظام الرعاية الصحية في غزة قد انهار بالكامل، إذ تحاصر قوات الاحتلال المستشفيات الكبرى، وتجبر الأطباء والمرضى على الإخلاء تحت تهديد السلاح، وتهاجم بشكل عشوائي ومباشر البنية التحتية للرعاية الصحية، بما في ذلك المستشفيات والعيادات ومركبات الإسعاف والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وتمنع دخول الوقود إلى قطاع غزة".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت حتى الإثنين "23 ألفا و84 شهيدا و58 ألفا و926 إصابة معظمهم أطفال ونساء"، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، فضلا عن نزوح نحو 1.9 ملايين شخص (نحو85 بالمئة من سكان القطاع)، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا