الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الخارجية تتابع مقتل المواطن الاردني " المومني " في شيكاغو

الخارجية تتابع مقتل المواطن الاردني " المومني " في شيكاغو

302

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

قال مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية في #وزارة #الخارجية وشؤون المغتربين السفير #الدكتور #سفيان #القضاة إن الوزارة تتابع حادثة مقتل مواطن أردني إثر سطو مسلح بقصد السرقة تعرض له أثناء مغادرته لمكان عمله في مدينة شيكاغو الأمريكية.

وأوضح السفير القضاة بأن مديرية العمليات والشؤون القنصلية والسفارة الأردنية في واشنطن تتابعان مع السلطات الأمريكية المختصة التحقيقات بهذه الحادثة المؤسفة للوقوف على مجرياتها، ومعرفة مرتكبيها وضمان تقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم.


وأضاف بأن السفارة الأردنية في واشنطن باشرت باتخاذ الإجراءات الرسمية المطلوبة والمتعلقة بنقل الجثمان إلى الأردن وبالتنسيق مع ذوي المرحوم، لنقل الجثمان بعد انتهاء التحقيقات.

وأعرب السفير القضاة عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لعائلة الفقيد، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بمغفرته ورضوانه، ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

وتوفي المواطن الأردني المقيم في أميركا $شادي #محمد #المومني، إثر تعرضه لحادث إطلاق نار، وفق ما ذكرته وسائل إعلام أميركية.

وقالت شرطة شيكاغو وفق رصد اعلامي إن موظفًا في متجر صغير في ساوث سايد قُتل برصاصة في الرأس بعد خروجه من العمل مباشرة مساء الثلاثاء الماضي، ولاذ مهاجمه بالفرار.


وروى صاحب المتجر بأن شادي البالغ من العمر 43 عامًا، قتل أثناء مغادرته عمله، مشيرا إلى أنه جمع كل ما بحوزته من أموال وبطاقات هوية، وعندما بدأ بالدفاع عن نفسه أطلق عليه النار”.

فيما قال أصدقاء المومني إنه كان ضابط شرطة في الأردن قبل قدومه إلى الولايات المتحدة في أغسطس/آب الماضي، وكان يعمل طوال الليل في المتجر لتوفير حياة أفضل لزوجته وأطفاله الثلاثة في المنزل.

وقالت الشرطة إن المومني كان يجلس في سيارته التي كانت متوقفة بجوار متجر جراند كروسينج، عندما اقترب منه رجل لسرقته.

وقال المحققون إن الجريمة تم التقاطها بواسطة إحدى كاميرات المراقبة بالمتجر.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن التحقيقات ما زالت جارية.


وطالب عضو المجلس المحلي للجناح السادس في شيكاغو ويليام هول جميع المواطنين بإدلاء أي معلومة عن القاتل وعدم التستر عليه لينال عقوبته وفي القانون الأميركي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

هيئة الإعلام تحيل قناة المملكة إلى النائب العام بسبب خبر الطوارئ

#البلقاء #اليوم #السلط #احالت #هيئة #الاعلام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا