الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة الأردن يدين اغتيال جيش الاحتلال لأردنييْن في الضفة الغربية

الأردن يدين اغتيال جيش الاحتلال لأردنييْن في الضفة الغربية

266

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

دانت #وزارة #الخارجية وشؤون المغتربين #الأردنية اليوم الثلاثاء، "إقدام #قوات #الاحتلال #الإسرائيلي على #قتل #مواطنيْن #أردنيين، يوم أمس، في #مدينة #طولكرم #شمال #الضفة #الغربية".

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة، إن "الوزارة طالبت (إسرائيل)، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بتحقيق كامل وبتحمل مسؤولياتها وكشف ملابسات العملية، وستتخذ الوزارة جميع الإجراءات الدبلوماسية اللازمة وفق القانون والاتفاقيات والأعراف الدولية ذات الصلة".

واضاف أن "الوزارة على اتصال مع ذوي المواطنين اللذين يحملان أيضاً هويات فلسطينية".

واستشهد يوم أمس الإثنين، شابين أردنيين (يحملان هويات فلسطينية)، إثر حصار وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال مجموعة من الشبان في محيط محل تجاري شمال مدينة طولكرم.

واستشهد الشاب الأول في موقع الحصار، بينما تعرض الآخر لإصابة خطيرة.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد الشاب الآخر متأثرا بجراحه الحرجة عقب نقله من مستشفى طولكرم لمستشفيات مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وتشهد الضفة الغربية مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن اعتقال الآلاف وارتقاء مئات الشهداء، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 31 ألفا و 184 شهيدا، وإصابة 72 ألفا و 889 آخرين، 72% منهم من النساء والأطفال، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا