الجمعة ,19 يوليو, 2024 م
الرئيسية فكر وأدب وثقافة الحباشنة : الاردن قصة نجاح رغم التحديات الكبيرة والربيع العربي مر علىينا كمنخفض.

الحباشنة : الاردن قصة نجاح رغم التحديات الكبيرة والربيع العربي مر علىينا كمنخفض.

395

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط


برعاية رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري أقامت مديرية ثقافة البلقاء احتفال بمناسبة عيد الإستقلال واليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على العرش بعنوان التحديات التي تواجه الاردن بعد ٧٨ عاماََ على الاستقلال المتحدث معالي وزير الداخلية الاسبق سمير حباشنة وسعادة الدكتور منذر الحوارات وشاعر الاحرار شاهر ابو رمان وادار الحوار الدكتور محمد بزبز الحياري .
واكد الحباشنة في حديثه أن الاردن يعتبر قصة نجاح رغم التحديات الكبيرة، مشيداً بحديث سمو ولي العهد ومنطقيته مهنئاً جلالة الملك والملكة على إنتاج قائد هاشمي رائع، وعاد الحباشنة للتاكيد على حديث ولي العهد الداعي لاعادة خدمة العلم، ومطالباً بالقضاء على البيروقراطية لجعل الاردن بلد جاذب للاستثمار، ومنوهاً الى أن الربيع العربي مر على الاردن كمنخفض.

كما حذر الحباشنة من قناعة الاردنيين بعدم وجود عدالة واستخدام الواسطة في جميع مناحي الحياة، كما نوه الى ان الاخزاب كانت بحاجة لوقت اطول من التجانس وكان ينتظر ان تدخل المعترك الانتخابي في الدورة بعد المقبلة، حيث وجد تشابهاً بين الاحزاب حيث ان هنالك ١٥ حزب نسبة الاختلاف في برامجها ٥٪؜.

بدوره نوه الدكتور الحوارات لوجود تحديات كبيرة في مواجهة الاردن، منها تحدي اللاجئين رغم انه ليس ضد استضافتهم، بالاضافة للتحدي المائي والتحدي السياسي، حيث ان الموقع الجيوسياسي الاردن صعب للغاية.

وقال الحوارات ان المعارضة في الاردن مرت بسلاسة، كما انتقل المجتمع الى الحداثة بطريقة ملفتة، وان التعليم والصحة تقدما كماً وتراجعا نوعاً، مشيراً الى أن القبلية والديمغرافية التي شكلها قبول اللاجئين تسببت بإصلاحات متقطعة ومتحفظة

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا