الأحد ,21 يوليو, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن الرياحنة وحداد يتوجان الفائزين بمهرجان الجامعة الأمريكية للسينما

الرياحنة وحداد يتوجان الفائزين بمهرجان الجامعة الأمريكية للسينما

313

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

توج النجم الأردني #منذر #رياحنة وزميلته الممثلة #مارغو #حداد، الفائزين ب #مهرجان #أفلام #الجامعة #الأمريكية في #مادبا والذي نظمته كلية العمارة والتصميم/ قسم التصميم والتواصل البصري، وأقيم برعاية كريمة من رئيس الجامعة الدكتور مأمون عكروش بحضور رئيس الهيئة الملكية للأفلام مهند البكري وعميد كلية العمارة في الجامعة الدكتور محمد ياغان.

وكانت الأحداث في غزة حاضرة بقوة في فعاليات المهرجان، إذ خصص القائمون على المهرجان فيلماً قصيراً عن غزة والأحداث الدائرة هناك وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية.

واحتفى المهرجان بالنجم الأردني منذر رياحنة بصفته واحداً من أبرز صناع السينما والدراما في العالم العربي، وتم انتاج فيلم خاص يمثل رحلته الطويلة بين السينما والدراما في الأردن ومصر والعالم العربي.

من جهته أعلن رئيس الجامعة الدكتور مأمون عكروش ان رئاسة الجامعة قررت تبني إقامة هذا المهرجان بشكل سنوي، وتقديم الدعم اللازم لإنجاحه ليكون واحداً من المحافل السينمائية والمحطات الهامة لصناعة السينما في الأردن.
وبين عميد كلية العمارة الدكتور محمد ياغان، ان الجامعة مؤمنة تماماً بتنمية مواهب طلبتها خاصة أن السينما تعد اداةً هامة في كل المجتمعات وتسمح بتجاوز الأمية وتسهل إيصال الفكرة للجمهور، مؤكداً اهتمام الجامعة بدعم الفن الراقي الملتزم الذي يقرب الثقافات ويشكل جسراً لتبادل الخبرات.

من جهته أبدى النجم الأردني منذر رياحنة سعادته الكبيرة بتواجده في هذا المهرجان وبإقامة المهرجانات السينمائية في الأردن بشكل عام.

وبين الرياحنة ان الأفلام التي عرضت في المهرجان تستحق المشاهدة على أوسع نطاق، مؤكداً شغفه الكبير بإنتاجات الطلاب وانه جاهز لمساعدتهم للانطلاق نحو عالم النجومية.
وطالب الرياحنة جميع المسؤولين في الأردن ضرورة الاهتمام بالنجوم لأنهم يعدون رافداً هاماً للثقافة الوطنية وتشكل إيرادات أعمالهم الناجحة دعماً للاقتصاد الوطني.
فيما بينت منظمة المهرجان الممثلة الأردنية الدكتورة مارغو حداد ان إقامة المهرجان يحفز الجانب الثقافي للطلاب ويمنحهم القوة للعمل وإظهار مواهبهم ومهاراتهم، معبرةً عن اعتزازها الكبير بوجود نجم بحجم الرياحنة في الحفل.

وفي نهاية المهرجان شارك الرياحنة ورئيس الجامعة ورئيس الهيئة الملكية للأفلام في توزيع الجوائز على الفائزين بها وفق اختيارات لجنة التحكيم التي تشكلت من كل من (منذر رياحنة، مهند البكري، صالح صالح) وكانت النتائج كالتالي:
جائزة أفضل ممثل: الطفل الياس القرشي
جائزة أفضل ممثلة: فريدة بيداس.
جائزة أفضل فيلم عن غزة للمخرج لؤي قصراوي.
جائزة افضل مخرجة: جلوريا نجيم.
جائزة افضل سيناريو: جلوريا نجيم.
جائزة السينما جرافيك: جلوريا نجيم.
كما منحت لجنة التحكيم ذكراً خاصاً لفيلم شمس لتالا أبو نعمة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا