الجمعة ,17 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار الجامعات بدء الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة ( الشامل )الدورة الشتوية 2015 في البلقاء التطبيقية السبت الموافق 17/1/2015

بدء الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة ( الشامل )الدورة الشتوية 2015 في البلقاء التطبيقية السبت الموافق 17/1/2015

2917

البلقاء اليوم -

IMG_0014
صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية -معاذ عصفور 
تبدأ صباح يوم السبت 17/1/2014 فعاليات امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة ( الشامل ) الدورة الشتوية 2015 (الاوراق النظرية).
وقال الدكتور نبيل الشواقفة  رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات ان العدد الكلي للطلبة المتقدمين لهذه الدورة الشتوية بلغ ( 7813 )طالبا وطالبة، حيث بلغ عدد الطلبة في الورقة الاولى (4443) طالبا وطالبة  وفي الورقة الثانية(5971 ) طالبا وطالبة والورقة الثالثة ( 6122 ) طالبا وطالبة.
اما عن الورقة الاولى فتعقد على جلستين يومي السبت والاحد والورقة الثانية فتعقد يومي الثلاثاء والاربعاء 20-21/1/2015 والورقة الثالثة فتعقد في يومي السبت والاحد 24-25/1/2015  وتبدأ جميع الجلسات في تمام العاشرة صباحا ، وقد تم اعداد كافة الاجراءات اللازمة لنجاح هذا الامتحان الوطني  
وأضاف الدكتور الشواقفة ان الجامعة قامت بتجهيز (18) مركز امتحان وتخصيص (100 ) مختبر في هذه المراكز لهذا الامتحان المحوسب بالكامل، ويضم كل مركز امتحان رئيس قاعة وضابط ارتباط المركز بالاضافة الى مشرف مختبر في كل مختبر من المختبرات التي يعقد فيها الامتحان .
اما عن اعداد الطلبة المتقدمين حسب صفة التقدم فقد اوضح الدكتور الشواقفه ان عدد الطلبة المنتظمين المتقدمين لهذه الدورة بلغ ( 2700 ) طالبا وطالبة، والطلبة المعيدين بلغ عددهم ( 4473 ) طالبا وطالبة، والطلبة المستنفذين حقهم بلغ عددهم (200) طالبا وطالبة، والطلبة المتقدمين لغايات رفع المعدل بلغ عددهم (440) طالبا وطالبة.
وأضاف الدكتور الشواقفه ان هنالك 13 منطقة امتحان في المملكة، مع العلم ان عدد الكليات التي يتقدم طلابها لهذه الدورة بلغ (45) كلية ويتوزعون على (90) تخصص ضمن احد عشر برنامجا دراسيا..
ونوه الدكتور الشواقفة ان الجامعة  قامت بتأجيل عقد الامتحان الشامل سابقا بسبب الظروف الجوية التي تأثرت بها المملكة وحرصا منها وصول جميع الطلبة الى مراكز الامتحان دون اي عائق وفي اجواء مناسبة لضمان حسن سير الامتحان بكل يسر وسهولة ضمن اجواء من الهدوء والطمأنينة ، كما اعدت غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لاستقبال اي ملاحظة بخصوص هذا الامتحان مشيرا الى مسوؤلية العمداء (مدراء مناطق الامتحان كل عن القاعات التي تقع ضمن منطقة امتحانه ).
ودعا الدكتور الشواقفه كافة الطلبة بضرورة احضار هوية الأحوال المدنية او اي وثيقة اثبات شخصية بالاضافة بطاقة رقم الجلوس والالتزام بالتعليمات التي اعدتها الجامعة لهذا الامتحان والبعد عن اي سلوك ينافي اخلاق الطالب المجد والمجتهد .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

التعليم العالي: تقدم أكثر من 88 ألف طالب لصندوق دعم الطالب الجامعي

#البلقاء #اليوم #السلط أكد الناطق الإعلامي في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا