الجمعة ,17 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار الجامعات الدكتور الشواقفة يتفقد قاعات ومختبرات الامتحان الشامل

الدكتور الشواقفة يتفقد قاعات ومختبرات الامتحان الشامل

2241

البلقاء اليوم -  

بدء الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة ( الشامل )الدورة الشتوية 2015 في البلقاء التطبيقية اليوم السبت الموافق 17/1/2015
صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية -معاذ عصفور
انطلقت صباح هذا اليوم السبت 17/1/2014 فعاليات امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة ( الشامل ) الدورة الشتوية 2015 (الاوراق النظرية).
وقد تجول الدكتور نبيل شواقفة رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشامل على عدد من مراكز الامتحان في كلية الاميرة عالية الجامعية وكلية الهندسة التكنولوجية وكلية المجتمع العربي ووحدة التقييم والامتحانات وتحاور مع الطلبة حول الامتحان في ورقته الاولى ، وابدى الطلبة ارتياحهم لمستوى الاسئلة ، وان الاسئلة جميعها ضمن الخطط الدراسية لهم ، وان الوقت المخصص للاجابة كاف جدا للاجابة عن جميع الاسئلة ومراجعتها. وقال الدكتور الشواقفة انه تم تأمين الامتحان ومراقبين لاحد نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل في عمان ، كما تم تأمين عقد الامتحان لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة مع وجود المراقبين ومترجمين للغة الاشارة لتسهيل كافة الاجراءات لهم ليتقدموا للامتحان دون اي عائق . مضيفا انه وفي اليوم الاول للامحان لم تسجل اي حالة تعيق سير الامتحان(اعطال فنية) كون الامتحان في كافة اوراقه محوسب كليا كما لم تسجل اي حالة غش.
وأضاف الدكتور الشواقفة ان العدد الكلي للطلبة المتقدمين لهذه الدورة الشتوية بلغ ( 7813 )طالبا وطالبة، حيث بلغ عدد الطلبة في الورقة الاولى (4443) طالبا وطالبة  وفي الورقة الثانية(5971 ) طالبا وطالبة والورقة الثالثة ( 6122 ) طالبا وطالبة.
اما عن الورقة الاولى فتعقد على جلستين اليوم  السبت وغدا الاحد والورقة الثانية فتعقد يومي الثلاثاء والاربعاء 20-21/1/2015 والورقة الثالثة فتعقد في يومي السبت والاحد 24-25/1/2015  وتبدأ جميع الجلسات في تمام العاشرة صباحا ، وقد تم اعداد كافة الاجراءات اللازمة لنجاح هذا الامتحان الوطني 
وأضاف الدكتور الشواقفة ان الجامعة قامت بتجهيز (18) مركز امتحان وتخصيص (100 ) مختبر في هذه المراكز لهذا الامتحان المحوسب بالكامل، ويضم كل مركز امتحان رئيس قاعة وضابط ارتباط المركز بالاضافة الى مشرف مختبر في كل مختبر من المختبرات التي يعقد فيها الامتحان .
اما عن اعداد الطلبة المتقدمين حسب صفة التقدم فقد اوضح الدكتور الشواقفه ان عدد الطلبة المنتظمين المتقدمين لهذه الدورة بلغ ( 2700 ) طالبا وطالبة، والطلبة المعيدين بلغ عددهم ( 4473 ) طالبا وطالبة، والطلبة المستنفذين حقهم بلغ عددهم (200) طالبا وطالبة، والطلبة المتقدمين لغايات رفع المعدل بلغ عددهم (440) طالبا وطالبة.
وأضاف الدكتور الشواقفه ان هنالك 13 منطقة امتحان في المملكة، مع العلم ان عدد الكليات التي يتقدم طلابها لهذه الدورة بلغ (45) كلية ويتوزعون على (90) تخصص ضمن احد عشر برنامجا دراسيا..
مضيفا انه تم تجهيز غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لاستقبال اي ملاحظة بخصوص هذا الامتحان مشيرا الى مسوؤلية العمداء (مدراء مناطق الامتحان كل عن القاعات التي تقع ضمن منطقة امتحانه ).
IMG_0052 IMG_0054




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

التعليم العالي: تقدم أكثر من 88 ألف طالب لصندوق دعم الطالب الجامعي

#البلقاء #اليوم #السلط أكد الناطق الإعلامي في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا