الرئيسية شؤون صحية الطبيب الحموري يعيد البصر لإماراتية

الطبيب الحموري يعيد البصر لإماراتية

1514

البلقاء اليوم -

153920_9_1439830697

البلقاء اليوم ---

نجح طبيب أردني في الإمارات بإعادة البصر إلى مواطنة إماراتية بعد سنوات طويلة من فقدانها إياه من خلال جراحة بالليزر وفق ما نقلت تقارير محلية هناك.

وحسب صحيفة الإمارات اليوم، فإن استشاري طب العيون في مستشفى الجامعة بالشارقة، الدكتور قاسم الحموري أجرى عملية ناجحة لمريضة إماراتية (45 عاماً) عاد إليها بصرها بعد 10 سنوات نم فقدانه.

وقال الحموري إن "العملية ساعدت على مسح كتلة واسعة من الألياف والأغشية حول عدسة العين، رغم أن المريضة كانت قد فقدت الأمل، بعد أن أخبرها طبيبان بعدم الجدوى من إجراء عملية بالليزر لحالتها، موضحاً أن الجراحة استغرقت 15 دقيقة، وتمكنت بعدها المريضة من الإبصار بوضوح".

وأشار الحموري، إلى أن "المريضة خضعت لجراحة لإزالة المياه البيضاء من إحدى عينيها عندما كانت في سن الـ25، ولكن خلال السنوات الثلاث الماضية تدهورت حاسة البصر لديها وتدريجياً فقدت القدرة على الإبصار تماماً"، لافتاً إلى أنها الآن باتت تتمتع ببصر حاد بدرجة 6/6.

وقال الحموري إن "حدة البصر تعني أن المريض قادر على تحديد حجم الحرف من مسافة ستة أمتار، مؤكداً ضرورة استخدام قطرة عين للحفاظ على رطوبتها، وذلك كإجراء وقائي خلال هذه الظروف المناخية القاسية والجافة".




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا