الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية اسمـاء المصابين في حـادثة انقلاب الحافلة في اربدوالامن يكشف السبب الحقيقي للحادث

اسمـاء المصابين في حـادثة انقلاب الحافلة في اربدوالامن يكشف السبب الحقيقي للحادث

3658

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

توفي 6 اشخاص واصيب 24 اثر انقلاب حافلة نقل طلبة على طريق 'البترا ' اربد - المفرق حيث أعلنت مديرية الدفاع المدني إن الدلائل الأولية لسبب وقوع حادث حافلة إربد والتي توفي فيها 6 أشخاص، ناتج عن تلف في احد الإطارات الأمامية للحافلة. وتالياً اسماء المصابين: عبد الله فلاح السرحان غازيه يوسف ابراهيم ابو الجاموس زكريا اسامة محمد عبده خالد فارس فهد المودي رغد محمد الهندي اسماء الخزاعلة سجاد البربري روضة احمد فاضل طلال احمد الجلابنه علاء الشرعه علي الاسعد نهود الزيود ميرفت بني عيسى تقوى الخلايلة مقبل خطاطبه حماده الخريشه سلطان عبد العزيز فارس المودي شفاء فيصل محمد
وكشف وزير الصحة الدكتور محمود الشياب  أن حادث باص اربد المفرق ال البيت نتج عنه 6 وفيات و 42 راكبا كانوا داخل الباص، من بينهم 4 نساء ورجل ورضيع، و46 اصابة، منهم مصريين اثنين وسوريين وعراقي واحد. ووفق الشياب فقد توزعت الاصابات على مستشفيي الملك المؤسس والامير راشد، حيث استضاف مستشفى الملك المؤسس 37 اصابة فيما استضاف مستشفى الامير راشد 7 اصابات، مشيرا الى وجود إصابتين داخل العناية المركزة في مستشفى الملك المؤسس. الدفاع المدني بدوره، ذكر أن طواقم الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني اربد بإسناد من مديرية إنقاذ الشمال تعاملت ظهر اليوم الاربهاء مع الحادث، وأن طواقم الإنقاذ والإسعاف في الدفاع المدني قامت بمعالجة الحادث تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين في موقع الحادث وإخلاء الوفيات ونقل(24) إصابة إلى مستشفيي الملك عبد الله المؤسس والأمير راشد العسكري.
ومنكشفت إدارة السير المركزية أن سبب حادث حافلة الطلاب، هو تغيير السائق للمسرب بشكل مفاجئ، ما ادى الى اصطدامها بالجزيرة الوسطية وانقلابها.
وقالت إدارة الاعلام الامني في مديرية الأمن العام، في بيان لها  إن اللجنه الفنية المرورية المشكلة في ادارة السير المركزية للتحقيق في حادث تدهور الحافلة، أنهت التحقيقات الفنية بعد الكشف على موقع الحادث وعللت سببه بتغير المسرب بشكل مفاجئ من قبل سائق الحافلة.
وأوضحت الإدارة أن تغير مسرب الحافلة، أدى إلى اصطدامها بالجزيرة الوسطية وانقلابها.
ونفت وقوع أي انفجار في إطاراة الحافلة  قبل الحادثة.
وكانت حافلة تقل طلابا، تدهورت، الثلاثاء،  على طريق البتراء، بمحافظة إربد، شمالي الأردن، ما أدى لوفاة ستة أشخاص، ووقوع عدد من الإصابات.
.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

#البلقاء #اليوم #السلط نفذت القوات المسلحة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا