الرئيسية اخبار محلية توجه لفصل ادارة المناهج عن وزارة التربية والتعليم !

توجه لفصل ادارة المناهج عن وزارة التربية والتعليم !

511

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

كشف رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية النائب الدكتور مصلح الطراونة عن سير وزارة التربية والتعليم باجراءات فصل ادارة المناهج عن الوزارة ، مشيرا الى أن ذلك سيضعف دور الوزارة الاساسي في عملية تطوير المناهج الدراسية ومراقبتها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الاربعاء للاستماع الى موقف وزارة التربية والتعليم بشأن التعديلات التي طرأت على المناهج الدراسية مؤخرا بحضورنائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ونقيب المعلمين باسل فريحات.
وقال الطراونة في بيان  ان اللجنة ناقشت التقرير النهائي المقدم من اللجنة المشكلة لمراجعة الكتب المدرسية و الملاحظات المقدمة من الجهات ذات العلاقة خاصة تلك المتعلقة بمباحث اللغة العربية والتربية الاسلامية والتاريخ و التربية الوطنية .
وأكد الطراونة اهمية تطوير المناهج التعليمية بما لا يتعارض مع مبادئ الدين والقيم التعليمية مشددا بالوقت نفسه على ضرورة المحافظة على العلاقة التشاركية و التعاون بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين بما يسهم بالنهوض بالقطاع التعليمي في المملكة . من جهته اوضح الذنيبات انه لا يوجد في الكتب المدرسية اي نص يتعارض مع الدين الاسلامي و قيمنا و عقيدتنا مبينا ان مجلس التربية والتعليم هو المعني بمراجعة المناهج وأقرار السياسات التربوية وتعديلها بما يلزم ..واضاف الذنيبات ان المناهج والكتب المدرسية (النسخة التجريبية ) قابلة للمراجعة والتعديل في ضوء التغذية الراجعة من الميدان التربوي المتمثل بالمعلمين والمشرفين التربوين مقدراً اي فكرة او ملاحظة او رأي يقدم لمجلس التربية و التعليم .من جانبه اكد فريحات على ضرورة التطوير بما ينسجم مع فلسفة المجتمع وقيمه وضرورة النهوض بالعملية التربوية و تحسين واقع المعلم مؤكدا بذات الوقت على اهمية تعزيز التعاون المشترك بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

أمير الكويت يبدا بزيارة تاريخية للمملكة اليوم

#البلقاء #اليوم #السلط تحظى #زيارة #سمو #الشيخ...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا