الأربعاء ,15 مايو, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الطويسي : لا نية لتخفيض معدلات القبول في الجامعات

الطويسي : لا نية لتخفيض معدلات القبول في الجامعات

630

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ..
عقدت وزارة التعليم العالي اليوم الاحد مؤتمرا صحفيا تتحدث فيه عن الخدمات الالكترونية المقدمة من قبل الوزارة للطلاب، والتي تتعلق بخدمات قبول الموحد وخدمات المواطنين المراجعين للوزارة، والتي تتيح للمواطن استخدامها دون الحاجة الى القدوم لمقر الوزارة عن طريق الانترنت.



و قال وزير التعليم العالي عادل الطويسي ' ان المؤتمر الذي عقد اليوم ياتي لاشراك وسائل الاعلام في الحملة التوعوية التي بدأ فيها للخدمات الالكترونية على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهي خدمات تتعلق في القبول الموحد او خدمات المراجعين من قبل المواطنين المراجعين بالوزارة.


وأشار الطويسي انه بامكان المراجع استخدام هذه المواقع الالكترونية بدون الحاجة الى القدوم الى موقع الوزارة، وان المادة الموجودة والتي تم عرضها خلال المؤتمر تاتي على شكل فيديو واخرى كتابة.


وأكد الطويسي انه لا يوجد اي قرار لتخفيض معدلات القبول في الجامعات الخاصة والحكومية، وانه يوجد معدلات نود ان يتوجه اصحابها الى التعليم التقني وهو هدف استراتيجي في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وانهم في الوزارة لا يريدون السير بعكس التيار.


وحول التخصصات التي اصبح خريجيها يعانون من البطالة وتعاني من ركود تام في سوق العمل، اشار الطويسي انه لا يمكن اغلاق هذه التخصصات بشكل كامل، بسبب وجود تابعات كثير لها، وهو وجود اعضاء هيئة تدريس قد يعانون من مشاكل بعد اغلاقها.


واضاف الطويسي انه يوجد بعض الاشخاص يرغبون بهذه التخصصات على الرغم من انها تعاني من الركود، ولهذا تم وضع خطة عمل على التخفيض التدريجي لها بنسبة 10% من كل دورة لدورات التوجيهي، وانهم وصلوا الان الى 20% من الطاقة الاستيعابية لهذه التخصصات.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح

#البلقاء #اليوم #السلط قرَّر رئيس الوزراء...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا