الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية زواتي : انتاج حقل حمزة انخفض لــ ١٠ براميل يوميا .. وندرس امكانية تطويره

زواتي : انتاج حقل حمزة انخفض لــ ١٠ براميل يوميا .. وندرس امكانية تطويره

1065

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قالت وزير الطاقة والثورة المعدنية، المهندسة هالة زواتي : ان الطاقة الانتاجية لحقل حمزة خلال الاربع سنوات الاولى من إكتشافه بلغت حوالي 400 برميل يوميا، مشيرة الى انها بدأت بالإنخفاض تدريجياً الى ان وصل الانتاج الى عشرة براميل يوميا.

واضافت زواتي: ان تقادم الآبار وبعض المشاكل الفنية في الحقل ادى الى انخفض الإنتاج إلى هذا المستوى المتدني.

واشارت الى الوزارة بدأت بعمليات التقييم الفني للآبار في حقل حمزة من خلال التعاقد مع شركة البترول الوطنية كمتعاقد "تقديم خدمات” في شهر آذار 2018 وذلك لتقييم وضع هذه الآبار ولدراسة إمكانية تطوير الإنتاج فيها، لافتة الى أهمية الآبار المثبتة من حيث تواجد النفط فيها بكمية لا بأس بها من خلال الدراسات السابقة على الحقل.

واكدت زواتي انه في حال ثبوت إمكانية تطوير الإنتاج في منطقة حقل حمزة سيساهم في إستقطاب الشركات لإستكشاف المنطقة وباقي المناطق البترولية المفتوحة في المملكة، مما يؤدي لتحسين السمعة التجارية في قطاع التنقيب عن النفط والغاز في الأردن والنهوض بهذا القطاع.

وفيما يتعلق بحقل الريشة، اوضحت زواتي ان الحكومة تعاقدت مع شركة البترول الوطنية من خلال اتفاقية امتياز لإستغلال الغاز الطبيعي من حقل الريشة ولمدة 50 عاما اعتباراً من عام 1996، مشيرة الى ان الطاقة الإنتاجية للحقل تلبغ حالياً ما يقارب 10 مليون قدم مكعب من الغاز.

واكدت زواتي ان العمل جاري على تطوير الحقل، مشيرة الى ان شركة البترول الوطنية تعد خطة عمل لعام 2019 تتضمن حفرآبار جديدة تساهم في تطوير الإنتاج.

واشارت الى ان هذه الكمية من الغاز تساهم بما نسبته 2% من استهلاك المملكة للوقود الأحفوري.


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

٤٠٪ تراجع الطلب على الألبسة منذ بدء شهر رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط تراجع الطلب على الالبسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا