الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية تسريب لسياسي لبناني يتحدث عن سبب تفجر التظاهرات

تسريب لسياسي لبناني يتحدث عن سبب تفجر التظاهرات

978

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

تداولت مواقع لبنانية مشاهد مسربة لرئيس حزب “التوحيد العربي” وئام وهاب، يتحدث فيه عن الأسماء التي لوّح بالكشف عنها سابقًا، والتي أشار إلى أنها متورطة بعمليات فساد كبيرة.

ويتحدث وهاب في المتداول عن شخص يدعى علاء الخواجة، مشيرًا الى أن الأخير هو من أتى بالوزير محمد شقير إلى وزارة الإتصالات “لهدفٍ معيّن”، ولفت الى أنه حذر الرئيس سعد الحريري وقتها بأن لا يأتي بشقير الى هذا المنصب.

وقال وهاب بأن الخواجة يريد شقير في هذا المنصب لأداء “مهمة”، وهي خصخصة شركتي الإتصالات “تاتش” و “الفا”، ويقوموا بعدها بإستحداث شركة ثالثة، “ويستولوا” على هذا القطاع، بحسب وهاب.

ويروي أنه بغية زيادة الموارد المالية لهم، يطلب الخواجة من شقير أن يتواصل مع مدراء من “الفا” و “تاتش”، فقام الأخير بذلك، وطرح عليهم موضوع وضع رسوم على خدمة الـ”واتساب”.

وزعم وهاب في المقطع المسرب، بأن “تاتش” وافقت على طرح شقير، فيما رفضت “الفا” فكرة وزير الإتصالات، معتبرةً انها “إنتحار”.

وأضاف وهاب: “هذا الدب محمد شقير لم يقتنع، وإجا ولّع البلد، وصار مكلف الخزينة مئات ملايين الدولارات”.


وأضاف رئيس “التوحيد العربي” وزير الأشغال يوسف فنيانوس هو ايضًا متورط في هذا الموضوع، ويقول: “للأسف أخونا يوسف فنيانوس فعل ذلك، ونتمنى على رئيس تيار المردة سليمان فرنجية أن يقيله فورًا، لأنه لا يجوز، وفرنجية لا يقبل بذلك”.

وخلال التسريب وجه وهاب حديثه إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري بالقول: ” بتعرف إنت إنو خليل إبراهيم معطّل دير عمار من سبع سنين؟ حدا منكن سامع بخليل ابراهيم؟”.

ويشير وهاب في الفيديو الى أن المدعو خليل ابراهيم ذهب الى شخص يدعى مروان ابو فاضل وقال له “أريد مليونين دولار على المشروع أو بيوقف، وبذلك وقف المشروع وبقينا ثماني سنوات محرومين من 500 “ميغاوات” بتحل ثلث مشكلة الكهرباء، لأن خليل ابراهيم قرر “يقرط المصريات”.

وتوجه وهاب الى الرئيس بري بالقول: “طيب بيجوز هيك يا دولة الرئيس؟”.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رئيسي: الهجوم الإسرائيلي على قنصلية إيران في دمشق لن يمر دون رد

#البلقاء #اليوم #السلط نقلت #وكالة #تسنيم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا