الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن بتوجيهات من أمير البلاد .. وقف مسلسل"أم هارون" في الكويت

بتوجيهات من أمير البلاد .. وقف مسلسل"أم هارون" في الكويت

1535

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط



أعلن رسمياً وزير الثقافة الكويتي عن إيقاف مسلسل "أم هارون" للفنانة حياة الفهد في الكويت، وذلك رفضاً من الكويت لأي دعوى للتطبيع، وجاء أمر الايقاف بناء على توجيهات من أمير الكويت. وبحسب ما ذكر وزير الثفافة الكويتي في بيانه "الكويت عصيّة على التطبيع". وكان كثر من المغردين الكويتيين أعلنوا رفضهم للتطبيع وتضامنهم مع القضية الفلسطينية وانتقدوا المسلسل.
ويلقى مسلسل "أم هارون" انتقادات عربية كثيرة، بسبب مضمونه الذي يرى فيه البعض دعوة إلى التطبيع مع إسرائيل، وكذلك مسلسل "مخرج7" للفنان السعودي ناصر القصبي الذي في حلقته الثالثة تحدث عن التطبيع والسلام والتعامل الاقتصادي مع إسرائيل ووصف الفلسطينين بـ" ناكري الجميل"، الأمر الذي جعل اتحاد المنتجين العرب برئاسة إبرهيم أبو ذكري يصدر بياناً شديد اللهجة ضد المسلسلين، مطالباً في بيان بـ"وقف بث الأعمال الفنية التي تسيء إلى القضية الفلسطينية، وتحاول تشويه صورة العرب لصالح توثيق بعض الأفكار التي تبثّها أدوات الصهيونية العالمية في محاولات فاشلة للتطبيع مع إسرائيل".

وجاء في البيان: "إنّ بث مثل مسلسلي "مخرج ٧" و"أم هارون" ومحتواهما المرفوض شكلاً ومضموناً اجتماعيًا ونفسيًا وتاريخيًا ومثيران للغثيان. وهما ما أخرج المشاهدين العرب عن صمتهم بفعل هذه الكارثة التي لم يكن لعربي منذ قيام دولة إسرائيل وحتى قبل بث هذه المسلسلات ليظن أن دراما عربية تتجرّأ في القول بأنّ الفلسطينيين هم أعداء العرب الحقيقيين وأنّ الإسرائيلي أكثر صدقاً وصداقة وألفة من أي فلسطيني وأن لإسرائيل الحق بالأراضي الفليسطينية وأمور أخرى خطيرة ومرفوضه منّا ومن الشرفاء من العرب وهم كثر بسيناريو المسلسلين".


(النهار اللبنانية)

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رحيل الفنانة السورية ثناء دبسي .. مسيرتها الفنية قاربت الـ65 عامًا

#البلقاء #اليوم #السلط فارقت #الفنانة #السورية...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا