الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس وزارة التربية تزيد اعداد المدارس لامتحان التوجيهي

وزارة التربية تزيد اعداد المدارس لامتحان التوجيهي

833

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

زادت وزارة التربية والتعليم اعداد المدارس التي ستعقد فيها الامتحانات، بحسب الناطق باسم الوزارة وليد الجلاد.

وقال الجلاد، الخميس، إنّ الوزارة اتخذت اجراءات تعقيم المدارس قبل كل جلسة امتحان وبعدها، توزيع كمامات وقفازات، وتوزيع الطلبة داخل القاعات بشكل متباعد لضمان سلامة الطلبة والمعلمين”.

وأشار إلى أن، الوزارة وضعت دليل ارشادي عممته على مديريات التربية والتعليم يتضمن كافة آلاليات من دخول الطالب ساحة المدرسة وحتى انهاء الامتحان وما يتخللها من اجراءات تعقيم واستلام اللوزام الطبية والاجراءات الإرشادية.

وزارة التربية والتعليم، بدأت من الثلاثاء تسليم بطاقات الجلوس لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2020 على الطلبة، حيث أن عدد المشتركين يزيد عن 178 الف طالب وطالبة، بحسب الناطق باسم الوزارة وليد الجلاد.

وقال الجلاد، إنّ طلبة المدارس الحكومية ستوزع عليهم البطاقات من خلال مدارسهم، أما طلبة الدراسة الخاصة من خلال المديريات الي سجلوا فيها للاشتراك بامتحان التوجيهي.

وأضاف، أنّ الوزارة فوضت مديريات التربية بالتعاون مع الادارات المدرسية لوضع اليات مناسبة لتوزيع البطاقات ضمن ضوابط السلامة العامة والحفاظ على صحة الطلبة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

“المديريات وضعت بالتنسيق مع مديري المدارس برنامجا لتسليم البطاقات مقسما وفق الحروف الأبجدية في ايام وساعات معينة منعا للاكتظاظ،وتحقيقا للتباعد بين الطلبة وفقاً لاشراف لجان مختصة”، وفق الجلاد.

وبين الجلاد، أنّ هناك “وقت كافي لتوزيع البطاقات قبل بدء امتحانات التوجيهي”.

ويبدأ الامتحان وفق البرنامج الأربعاء 1 تموز/يوليو المقبل، وينتهي الخميس 23 تموز/يوليو من الشهر نفسه.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا