الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
الرئيسية براعم البلقاء اليوم مغردون: #انقذوا_اطفال_الاغوار

مغردون: #انقذوا_اطفال_الاغوار

1061

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

في ظل استمرار حوادث الغرق وسقوط المركبات في قناة الغور الشرقية والمعروفة بقناة الملك عبدالله أطلق مغردون صباح الأحد هاشتاغ :(#انقذوا_اطفال_الاغوار #قناة_الموت #قناة الغور_الشرقية.

من جهته اعتبر الزميل الصحفي يوسف قطيش أن إطلاق الهاشتاغ جاء بمبادرة فردية ولاقت تفاعلاً واسعاً من قبل أبناء الاغوار الذين دفعوا ضربية مرور القناة من وسط الأحياء السكنية في أغلب المناطق.

وأضاف قطيش: تزداد حالات الغرق في القناة وخاصة في فصل الصيف نظراً لارتفاع درجات الحرارة وعدم توفر مسابح وخدمات لأبناء مناطق الأغوار التي تعد من المناطق الأشد فقراً في الأردن، مؤكداً بأن قناة الغور الشرقية تفتقد إلى كافة معايير وشروط السلامة العامة، حيث تم وضع سياج قبل أعوام وتم سرقته ولم تتخذ الحكومة بعدها أي إجراء لحماية أرواح أبناء الأغوار.

مشيراً أن حوادث الغرق وسقوط المركبات في قناة الغور الشرقية أصبح حديث متداول كل أسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي والحكومة لم تحرك ساكناً حتى الآن رغم ارتفاع أعداد الوفايات وحوادث سقوط المركبات في القناة، مطالبين بضرورة إيجاد حلول جذرية لحماية الأطفال في مناطق الأغوار.

ويشار إلى أنه تم تسجيل أربعة وفيات في قناة الغور الشرقية خلال هذا الشهر بالإضافة لسقوط مركبتين وكان آخرها وفاة ثلاثة أطفال عصر أمس السبت من بينهم شقيقين.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا