الخميس ,1 أكتوبر, 2020 م
الرئيسية أخبار المدارس طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد

طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد

207

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
ناشد طلبة ثانوية عامة وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي بعقد الدورة التكميلية لطلبة التوجيهي قبل بداية الفصل الجامعي الأول، وبما يمكّنهم من الالتحاق بتخصصات الطب وطب الأسنان، وعدم ضياع سنة من عمرهم من أجل النجاح في مبحث أو مبحثين.

وقال الطلبة في رسالة وصلت الاردن24 إن بعض التخصصات لا يمكن الالتحاق بها إلا في بداية العام، نظرا لكونها تطرح في الفصل الأول من قبل الجامعات.

ودعا الطلبة وزارة التربية إلى مراعاة ظروفهم التي مرّوا بها في العام الحالي، حيث أنها كانت قاتله جدا للطلاب وأفقدتهم التواصل المباشر مع معلميهم.

ولفتوا إلى امكانية اقامة الدورة التكميلية قبل بدء العام الدراسي في حال اختصرت الوزارة بعض الفواصل الزمنية كما العام الماضي، من حيث عدم وجود فواصل زمنية بين أيام الامتحانات، وأن تكون موادّ الثقافات المشتركة (مبحثان في كلّ يوم).

وتاليا المناشدة التي من الطلبة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

معالي وزير التربية والتعليم المحترم

نحن طلبة ثانوية عامة نطالب بعقد دورة تكميلية قبل بداية الفصل الاول حتى نستطيع الالتحاق بالجامعات، وخصوصا انك تعلم ان هناك تخصصات سنوية مثل طب وطب الاسنان فمن لا يلتحق في هذه التخصصات في بداية العام لا يستطيع الالتحاق بها حتى العام القادم

معاليك في اخر لقاء تلفزيوني قلت حتى ان تم اجراء الدورة التكميلية في بداية شهر ٩ لا يلتحق الطلاب في القبول الموحد لا مانع لدينا بعدم الالتحاق بالقبول الموحد ولكن نريد ان يكون هناك وقت حتى نستطيع الالتحاق في البرنامج الموزاي ومن يريد التقدم للموحد ينتظر حتى نصف السنة ..

معالي الوزير انت تعلم تماما ان ظروف السنة الحالية كانت قاتله جدا لطلاب من اضطراب المعلمين وجائحة كورونا وفقدنا التواصل المباشر مع مدارسينا ..

عقد الدورة التكميلية قبل الفصل الاول ممكن جدا فبأمكان الوزارة عمل جدول امتحانات من غير فواصل زمنية وان تكون مواد الثقافات المشتركة في كل يوم مادتين وان يكون التسجيل لدورة التكميلية ثاني يوم مباشرة بعد نتائج

كل الحلول موجودة وكل الطرق ممكنة وغير مستحيلة ونريد منكم فقط ان تنصفونا فهذه السنة من بدايتها لنهايتها ظلمنا فيها كطلاب ..

نرجوا منك ان تقرا مطالبنا بقلب الوالد المحب والحريص على مستقبل ابناءه كما عهدنك

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

التربية: الانتهاء من تصوير المحتوى الالكتروني لمادة الفصل الدراسي الأول

البلقاء اليوم --السلط قالت أمين عام وزارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا