الأربعاء ,25 مايو, 2022 م
الرئيسية فكر وأدب وثقافة نويت الهجرة .. بقلم .. يحيى عياش

نويت الهجرة .. بقلم .. يحيى عياش

928

البلقاء اليوم -

نويت الهجرة... بقلم .... يحيى عياش
البلقاء اليوم --السلط



نشر أحد كبار الممثلين الأردنيين على صفحته على فيسبوك منشورًا قصيرًا مقتضبًا كتب فيه '' نويت الهجرة ''، و ما إن نشر هذه المقولة حتى تسارعت في تحليلها المواقع الإخبارية و القنوات المحلية و فنانون آخرون.

الكثير فسرها بأنها رغبة في الهجرة استياءً من أوضاع البلد اقتصاديًا، و تأثير ذلك على الفن! فيما قد لا أتفق مع هذه التفسيرات، بل لا أتفق مع العبارة نفسها.

فقبل أن يتحدث البعض عن سوء حال الفن الأردني عمومًا و الدراما بشكل خاص، فإن آلاف الدنانير التي تُصرف على الأعمال الدرامية التي لا يشاهدها حتى ممثلوها، لن تجدها خارج البلاد، لذلك... لا تهاجر

لا تهاجر، فإن عشرات الآلاف من الدنانير التي تصرف على المسارح الخاوية فكريًا قبل أن تكون خاوية بمدرجاتها لن تجدها في الخارج.. فلا تهاجر

لا تهاجر، و لا تلم الظروف الاقتصادية الموجودة في كل مكان، فقبل أن تنوي الهجرة.. هجركم المشاهد و ابتعد عن شاشاتكم و لجأ بكل شغف إلى الشاشات العربية فهي تقدم كل الوجبات الفنية الدسمة منها و السريعة التي يحتاجها المشاهد، فمنها من يخاطب عقله، و أخرى تضحكه بكوميديا مدروسة علميًا و فنيًا، و منها أعمال '' الأكشن '' التي أصبحت تضاهي أفلام الإثارة الغربية، و غيرها .

لكن أعمالكم التي حتى لا تدخل السينما المحلية، تُشترى بالالاف من الفضائيات، و الممثلون نفسهم يتكررون في كل عمل منذ عقود، فلا تهاجر، فلن تجد هذه الرفاهية خارج البلاد.

- يحيى عياش

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا