الأربعاء ,25 مايو, 2022 م
الرئيسية فكر وأدب وثقافة بيان صادر عن الجمعية الاردنية للمحافظة على التراث

بيان صادر عن الجمعية الاردنية للمحافظة على التراث

637

البلقاء اليوم - بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن الجمعية الاردنية للمحافظة على التراث بمناسبة ادراج مدينة السلط ضمن قائمة التراث العالمي واعتمادها من قبل منظمة اليونسكو العالمية.
تتشرف الجمعية الاردنية للمحافظة على التراث والتي تعتبر اول جمعية اردنية تاسست عام 2002 في الاردن و تهدف للمحافظة على المباني التراثية و العادات و التقاليد والثقافات المكتسبة .
ومنذ تاسيس الجمعية وحملها هذه الرسالة لم تألوا جهدا في ابراز التراث في اشكاله المتعددة للمحافظة عليه و في عام 2002 قامت الجمعية في تبني اصدار الوثيقة الوطنية لمنع هدم المباني التراثية او اجراء اي تغيير لمعالم الابنية وهي الاولى من نوعها وتم توقيعها من جميع محافظات المملكة.
وفي هذه المناسبة لايسعنا الا ان نثمن كل الجهود التي اسهمت عاليا للوصول الى هذه المرتبة المشرفة و مؤكدين على الدور الاساسي الذي تبنته بلدية السلط الكبرى وكل من مؤسسة اعمار السلط و وزارة السياحة والاثار و وزارة الثقافة وكل من ساهم وساعد في انجاح هذا الانجاز التاريخي.
وتناشد الجمعية الجهات الرسمية و الاهلية و مؤسسات المجتمع المدني وابناء مدينة السلط ان تتكاتف الجهود وان نعمل يدا بيد من اجل المحافظة على هذا الانجاز والارتقاء به لنصل الى مصاف المدن الهالمية المتقدمة في هذا المجال.
حمى الله الاردن ليبقى واحة امن و امان في ضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
- اسرة الجمعية الاردنية للمحافظة على التراث

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا