الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الحنيفات: سحب (15) عينة من مزارع التمور في وادي الاردن

الحنيفات: سحب (15) عينة من مزارع التمور في وادي الاردن

650

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
أكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، أن الوزارة أرسلت اليوم (15) عينة من مزارع التمور في منطقة وادي الأردن إلى الجمعية العلمية الملكية من أجل فحصها، حيث ستظهر النتائج يوم بعد غد، وسيتمّ اعلان النتائج للرأي العام.

وقال الحنيفات خلال لقائه منتجي التمور إن ما يهمّ الوزارة في الدرجة الأولى جودة المنتج الأردني وصحة وسلامة المستهلك، حيث أن 80% من انتاج التمور يجري استهلاكه محليّا.

وقلل وزير الزراعة من أثر وقيمة ما جرى تداوله حول رفض استراليا ادخال ارساليات تمور أردنية، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة ترفض سنويا آلاف الأطنان من المنتجات الزراعية من عدة دول، لكن أحدا لا يُعمم على كامل منتجات تلك الدولة.

وقال الحنيفات: "ما حصل في أستراليا لا يستحق كلّ هذا التركيز، ولم نأتِ اليوم من أجل مناقشة اصابة ثلاثة أشخاص في أستراليا، شافاهم الله، لكن هذا ليس موضوعي، ما يهمّنا أن يبقى منتجنا آمنا ويستمر بهذا المستوى من الجودة".

وانتقد الوزير ما قال إنها ظاهرة "جلد الذات" التي انتشرت مؤخرا في الأردن، قائلا إن البعض يطيب له أن يجلد ذاته، فيما أشار إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الأردنية هي التي أثارت الجدل حول التمور الأردنية.

وأكد أهمية التيقظ والحرص على المنتج الأردني من أية مخططات تُحاك ضده، حيث أن هناك منافسون يشكلون خطرا على منتجنا.

ولفت إلى أن ما جرى فرصة ليعرف المواطن الأردني أهمية قطاع التمور، مشيرا إلى أن عشرات الدول تستورد عشرات آلاف الأطنان سنويا من التمور الأردنية، ولدى تلك الدول شروط مشددة لاستيراد المنتجات الزراعية، ولم تظهر مشاكل لديها.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

٤٠٪ تراجع الطلب على الألبسة منذ بدء شهر رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط تراجع الطلب على الالبسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا