الرئيسية شؤون صحية بشرى سارة من “فايزر” حول علاج كورونا

بشرى سارة من “فايزر” حول علاج كورونا

319

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -----السلط

أعلنت #شركة_فايزر أن النتائج النهائية للتجارب السريرية للعقار المضاد لـ #كوفيد-19 أثبت فعاليته بنسبة 89 بالمئة في الحماية من الأعراض الخطيرة والوفاة خلال أيام قليلة من ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت الشركة الأميركية في بيان نقلته شبكة “سي إن إن” الإخبارية أن تجارب #الدواء الجديد المعروف باسم ” #باكسلوفيد ” أظهرت “انخفاضا في الأحمال الفيروسية بمقدار 10 أضعاف خلال اليوم الخامس مقارنة بالمجموعة التي تلقت الدواء الوهمي.

يأتي ذلك بعد أن أكد علماء بريطانيون أن نظام #التطعيم بجرعتي #لقاح للوقاية من #كورونا، “لا يؤدي إلى إنتاج #أجسام_مضادة كافية لمحاربة متحور #أوميكرون”، وهو ما يرجح زيادة عدد #الإصابات بين من أصيبوا من قبل بالفيروس، أو تم تطعيمهم باللقاحات، بحسب ما تقول رويترز.


ولم تحدث أي حالة وفاة بين 697 شخصا تلقوا الدواء خلال الأيام الثلاثة الأولى من ظهور الأعراض، في المقابل، من بين 682 شخصا تلقوا دواء وهميا نقل 44 إلى المستشفى وتوفي منهم 9 أشخاص.

ولم يتم تطعيم أي من المشاركين في هذه التجارب.

وفي حال تلقى المريض الدواء خلال الأيام الخميس الأولى من ظهور الأعراض، تظهر البيانات أن معدل الفعالية سيكون 88 بالمئة.

في الشهر الماضي، كشفت أن الدواء الذي أنتجته لمعالجة مرضى كورونا فعال بنسبة 89 في المئة في خفض أعراض الإصابة.

ويجمع “باكسلوفيد” بين دواء جديد مضاد للفيروسات يُدعى “نيرماتريلفير” وعقار أقدم يسمى “ريتونافير”.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، في بيان، الثلاثاء، إن “هذا يؤكد قدرة الدواء على إنقاذ حياة المرضى في جميع أنحاء العالم، سواء تم تطعيمهم أم لا”.

وأضاف: “المتغيرات الجديدة المثيرة للقلق، مثل أوميكرون، أدت إلى تفاقم الحاجة إلى خيارات العلاج التي يمكن الوصول إليها لأولئك الذين يصابون بالفيروس، ونحن على ثقة من أن هذا العلاج المحتمل، إذا تم التصريح به أو الموافقة عليه، يمكن أن يكون أداة حاسمة للمساعدة في قمع الوباء”.

وذكرت فايزر أنها قدمت بيانات هذه التجارب لإدارة الدواء والغذاء الأميركية كجزء من طلبها لترخيص استخدام الدواء في الحالات الطارئة.

وتابع بيان فايزر: “من المتوقع إصدار بيانات الدراسة الكاملة في وقت لاحق من هذا الشهر وتقديمها إلى منشور تمت مراجعته من قبل النظراء”.

في الشهر الماضي، أعلنت إدارة بايدن أنها ستشتري 10 ملايين جرعة من دواء “باكسلوفيد” مقابل 5.295 مليار دولار حال حصوله على تصريح من إدارة الغذاء والدواء.

ويمنح عقار “باكسلوفيد” بواقع ثلاث أقراص مرتين يوميا لمدة خمسة أيام.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

جرافة تتسبب بقطع خط أنابيب الأوكسجين بمستشفى الأمير حسين في عين الباشا

البلقاء اليوم ---السلطأكد مصدر مطلع في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا