الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية ما هي حقيقة السيناريوهات الممكنة لتساقط الثلوح نهاية الأسبوع في المملكة ؟

ما هي حقيقة السيناريوهات الممكنة لتساقط الثلوح نهاية الأسبوع في المملكة ؟

698

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

أوضح موقع طقس العرب حقيقة السيناريوهات الممكنة وحالة الطقس المتوقعة خلال عطلة نهاية الاسبوع الحالي ومطلع الاسبوع القادم.

وتشير التوقعات وفق طقس العرب إلى أنه خلال يومي الاربعاء والخميس سيتم انفصال جزء من الكتلة الهوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ من القطب الشمالي واندفاعها جنوبا عبر شمال شرق اوروبا نحو البحر الاسود بالتزامن مع اشتداد المرتفع الجوي في عموم غرب ووسط القارة الاوروبية.

وتعاني مختلف النماذج الحاسوبية من صعوبة توقع مسار الكتلة القطبية فور وصولها للبحر الاسود، لذا تم تجميع وفزر المسارات المتوقعة على عدة سيناريوهات ومسارات.

المسار الاول (باحتمال يصل الى 15%): وهو اندفاع الكتلة القطبية نحو الحوض الشرقي من البحر الابيض المتوسط وتشكل منخفض جوي عميق ذو قيم ضغط جوي متدنية (أقل من 1000 مليبار) وينتج عن ذلك الامر تأثر المملكة بأجواء شديدة البرودة وعاصفة مع هطولات غزيرة تكون عى شكل ثلوج معيقة لبعض مظاهر الحياة وذلك في عموم المرتفعات الجبلية.

المسار الثاني (باحتمال يصل الى 55%): وهو متوسط التوقعات الجوية، وينتج عن ذلك الامر منخفضا جويا اعتياديا يتمركز في الساحل السوري لكنه يتحرك سريعا نحو الشرق، ويؤدي الى هطول الامطار على فترات وتكون على شكل زخات ثلجية فوق قمم الجبال العالية لاسيما الجنوبية منها.

المسار الثالث (باحتمال يصل الى 30%): وهو مسار جاف بشكل تام لا يخدم الاردن وما حولها، ويؤدي الى سيطرة أجواء باردة الى شديدة البرودة وشبه مستقرة مع حدوث الصقيع ليلا خاصة في مناطق البادية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مقتدى الصدر: لا أشك بمحبة الملك للقضية الفلسطينية

#البلقاء #اليوم #السلط قال #زعيم #التيار...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا