الثلاثاء ,24 مايو, 2022 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية تعدل بيانها: لا قرار بتأجيل بدء الفصل الثاني وإنما هي توصية!

التربية تعدل بيانها: لا قرار بتأجيل بدء الفصل الثاني وإنما هي توصية!

378

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

- أصدرت وزارة التربية والتعليم في تمام الساعة (2:22) بيانا صحفيا، قالت فيه إن لجنة التخطيط المركزية في الوزارة "أقرت تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022"، قبل أن تعود بعد خمسين دقيقة وفي تمام الساعة (3:10) وتنسخ بيانها الأول بالقول إن القرار هو "توصية" وليست قرارا نافذا.

وأوضحت الوزارة أن التوصية تحتاج إلى موافقة اللجنة الاطارية العليا حتى تصبح قرارا نافذا، فيما بدا أن الاعلان الأول جاء بشكل ارتجالي ودون تنسيق حكومي كافٍ.

وتاليا البيان الأول:

أقرت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، على أن يكون دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022.
وفيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية؛ فيترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بُعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط 2022، ومن ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي.
وبينت الوزارة أن هذا القرار يأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم.

وفيما يلي البيان الثاني والذي تراجعت فيه عن بيانها الأول:

أوصت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم خلال اجتماعها اليوم الأحد بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، في المدارس الحكومية والخاصة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم إن التوصية ستعرض على اللجنة الإطارية العليا خلال اجتماعها المقبل لاتخاذ القرار المناسب.

واضافت الوزارة في البيان أن دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) - بحسب التوصية- سيبقى في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022، فيما يمتد الفصل الدراسي الثاني لبقية الصفوف في المدارس الحكومية والخاصة إلى 6 تموز 2022.

وفيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية؛ فيترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط 2022، ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي.

وبينت الوزارة أن هذه التوصية تأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

"التربية": التخلص التدريجي من "التناوب" متروك للمديريات

البلقاء اليوم ---السلط في وقت تسعى فيه وزارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا