الخميس ,7 يوليو, 2022 م
الرئيسية أخبار الجامعات التحقيق مع “نائب رئيس جامعة رسمية” بتهمة الفساد والتعدي على المال العام

التحقيق مع “نائب رئيس جامعة رسمية” بتهمة الفساد والتعدي على المال العام

368

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

تؤكد مصادر قانونية من الجهات الرسمية المعنية بقضايا الفساد والتدعي على المال العام، تحقق في شبهة تورط نائب رئيس جامعة حكومية بتجاوزات مالية كبيرة.
وبحسب هذه المصادر، فـ إن هذه التجاوزات تمثلت بقيامه بصرف مكافآت له بمبالغ فاقت الـ30 ألف دينار فقط، وذلك خلال ما يمكن تسميته بالفترة الانتقالية، ما بين الرئيس السابق للجامعة والرئيس الجديد لها، يُضاف لها تجاوزات بنحو 100 ألف دينار خلال فترات سبقت هذه “الفترة الانتقالية”، كما وأن هذا “الأكاديمي” بحكم نفوذه وعلاقاته تمكن من الحصول على تجديد عقد إعارته لذات الجامعة.
كما وتؤكد مصادر داخل الحرم الجامعي “لتلك الجامعة” أن هذا الشخص الذي يشغل موقع “نائب رئيس”، دائما ما يقوم بمهاجمة رئيس الجامعة الجديد في مسعى منه للتشويش عليه وثنيه عن فتح ملفات التجاوزات المالية والإدارية التي تزخر بها الجامعة، من خلال إطلاق الشائعات ضد الرئيس وتشويه سمعته.
في المقابل، تزداد المطالب من الوسط الأكاديمي والإداري لتلك الجامعة، بالاستعجال وفتح كافة الملفات و الإجراءات التحقيقية التي تقوم بها الجهات المعنية، حول جميع التجاوزات التي طالت أكاديميين وموظفين إداريين آخرين بجامعتهم ومن بينهم رئيسها السابق.
يذكر أن “نائب رئيس هذه الجامعة التي تدور عليه شبهات فساد مالي” يكلف ميزانية الجامعة، نحو 7 آلاف دينار شهريا ما بين الرواتب والمكافآت، بحسب أرقام الدائرة المالية، في حين تواجه جامعته ديونا تقدر بنحو 20 مليون دينار.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

%63.8 نسبة النجاح العامة في امتحان الشامل .. رابط النتائج

البلقاء اليوم --السلط :أعلنت جامعة البلقاء...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا